مصارف وشركات نُشر

بنك الكويت الوطني يحصل على تصنيف “C” من مشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون

أعلن بنك الكويت الوطني عن حصوله على تصنيف “C” من مشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون (CDP) للعام الثاني على التوالي، وذلك لفئتي مكافحة التغيرات المناخية وحماية الغابات 2023.

بنك الكويت الوطني يحصل على تصنيف “C” من مشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون



ويُعد بنك الكويت الوطني البنك الوحيد في الكويت الذي حصل على تصنيف من مشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون، كما أنه من بين أعلى المؤسسات المالية تصنيفاً في دول مجلس التعاون الخليجي ضمن المشروع.

ما يمثله تصنيف “C”

يمثل تصنيف “C” من “CDP” نطاق الوعي لدى البنك عبر موضوعات مختلفة مثل تغير المناخ والغابات، بالإضافة إلى مدى شمولية تقييم البنك لكيفية تداخل القضايا البيئية مع أعماله، وكيفية تأثير عمليات البنك على الأشخاص والنظم البيئية.

ويأتي هذا التصنيف متماشياً مع خارطة الطريق الخاصة بالبنك في ما يتعلق بتعزيز التزامه بالشفافية في الإعلان عن الاثار البيئية لعملياته التشغيلية وجهوده في خفض الانبعاثات الناجمة عنها من خلال مشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون، حيث بدأ البنك تقديم إفصاحات أولية للمشروع اعتباراً من العام 2021.

ويعكس هذا الإنجاز المكانة التي يتمتّع بها البنك بين أفضل الشركات أداءً في الممارسات المستدامة، وكذلك مدى التزامه بالشفافية والإدارة البيئية المسؤولة.

 

المصدر- بنوك عربية


 

مواضيع ذات صلة :