بترول ومعادن نُشر

تعرف على أسعار الذهب والمعادن الأخرى اليوم الأربعاء

تماسكت أسعار الذهب اليوم (الأربعاء) بالقرب من مستوى 1800 دولار للأوقية (الأونصة) المهم من الناحية النفسية، مدعومة بانخفاض عوائد سندات الخزانة الأميركية، في حين يترقب المستثمرون محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي في يونيو (حزيران) لاستقاء مزيد من المؤشرات بشأن توقعات سياسته النقدية.

تعرف على أسعار الذهب والمعادن الأخرى اليوم الأربعاء



وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 1797.84 دولار للأوقية بحلول الساعة 05:00 بتوقيت غرينتش بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 17 يونيو (حزيران) عند 1814.78 دولار أمس (الثلاثاء).

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 في المئة إلى 1799 دولارا للأوقية.

وقال وارن باترسون المحلل لدى "آي.إن.جي" ان "انخفاض عوائد سندات الخزانة يقدم بالتأكيد بعض الدعم للذهب، بينما نشهد أيضا بعضا من النزول الطفيف للدولار الأميركي خلال التعاملات الصباحية المبكرة، وهو ما يقدم دعما أيضا".

علقت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوياتها في أكثر من أربعة أشهر.

ويقلل انخفاض عوائد السندات من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وينتظر المشاركون في السوق الآن محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي، والمقرر صدوره الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش، والذي قد يلقي مزيدا من الضوء على مسار سعر الفائدة بعد ميل من

البنك المركزي الأميركي للتشديد الشهر الماضي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة عند 26.15 دولار للأوقية، وتراجع البلاديوم 0.2 في المئة إلى 2787.67 دولار، وهبط البلاتين 0.5 في المئة إلى 1086.38 دولار.

الشرق الأوسط

مواضيع ذات صلة :