اقتصاد يمني نُشر

اجتماع يناقش سير تنفيذ استراتيجية توطين صناعة الالبان 

 ناقش اجتماع عقد اليوم في صنعاء برئاسة وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران لمناقشة سير تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة الألبان .

اجتماع يناقش سير تنفيذ استراتيجية توطين صناعة الالبان 

وفي الاجتماع الذي حضره المدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس سام البشيري وممثلي شركات صناعة الألبان  أشاد وكيل وزارة الصناعة والتجارة بالتعاون المثمر بين الوزارة وشركات صناعة الألبان في انجاح استراتيجية توطين صناعة الألبان واستخدام الحليب المنتج محليا في مدخلات الصناعات الغذائية المختلفة .

وأكد استعداد الوزارة للعمل على تذليل الصعوبات وحل الإشكاليات أمام الصناعات الوطنية ودعم الإنتاج المحلي بكل السبل والإمكانيات .

وشدّد على أهمية البدء بالتحول في صناعة الألبان لاستخدام الدهني الحيواني وفق الجدول الزمني المقر  والمتفق عليه من الوزارة ومصانع الألبان .

وأشار وكيل وزارة الصناعة والتجارة الى ان الوزارة منفتحة على مناقشة كافة ملاحظات منتجي ومصنعي الالبان وبما يسهم في تعزيز الانتاج المحلي كما ونوعا .

من جهته اشار المدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة إلى اهمية الالتزام بالمواصفات القياسية في صناعة الالبان ، ولفت الى اهمية استمرار التنسيق بين الهيئة والمنتجين والمصنعين المحليين لاستكمال عملية تحول في انتاج الحليب الى الدهن الحيواني  .

من جانبهم استعرض ممثلو مصانع الالبان الخطوات التي قطعوها في استخدام الحليب المنتج محليا في صناعة الالبان والصناعات الغذائية وعملية التحول نحو انتاج الحليب بالدهن الحيواني .

وثمنوا تجاوب وتعاون وزارة الصناعة والتجارة في حل الاشكاليات والعراقيل التي تواجههم .


 

مواضيع ذات صلة :