اقتصاد يمني نُشر

اجتماع بصنعاء يقر بدء خطوات استخدام الخامات الزراعية المحلية في الصناعات الغذائية

اقر اجتماع مشترك لوزارة الصناعة والتجارة واللجنة الزراعية والسمكية العليا و الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية برئاسة وكيل وزارة الصناعة والتجارة ايمن الخلقي بدء خطوات التحول التدريجي لاستخدام المواد الخام الزراعية المحلية في الصناعات الغذائية .

اجتماع بصنعاء يقر بدء خطوات استخدام الخامات الزراعية المحلية في الصناعات الغذائية

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران ونائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية محمد صلاح ، اكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة اهمية توحيد جهود الجميع للانتقال نحو الصناعات المعتمدة على المواد الخام المحلية .

واستعرض الجهود التي بذلتها الوزارة بالتعاون مع اللجنة الزراعية العليا لاعادة تشغيل مجمع باجل للصناعات الغذائية وما حققه من تجربة ناجحة في مجال صناعات الصلصة والمانجو القائمة على المواد الخام المحلية وكذا خطط توسيع الانتاج في مجال البقوليات وغيرها من المنتجات .

وشدد على الاهمية الاقتصادية لبدء مصانع العصائر والمواد الغذائية باستخدام المواد الخام المحلية وما تعكسه من اثر ايجابي في الانشطة الزراعية والصناعية والتجارية وبما يسهم في خلق فرص عمل اضافية ويعزز الإقتصاد الوطني .

من جهته اشار وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية استعداد الوزارة لدعم الصناعات الغذائية وتسويق منتجاتها .

واكد العمل على تسويق منتجات مجمع باجل للصناعات الغذائية بالتعاون مع القطاع الخاص .

وشدد على اهمية اعداد دراسات بشأن مستوى تغطية احتياجات مصانع الاغذية من المواد الخام المحلية مع الحفاظ على مستوى الصادرات الزراعية وما تمثله من اهمية للاقتصاد الوطني .

وبدوره اشاد نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية بخطوات التحول نحو استخدام المواد الخام المحلية .

واكد ان المواد الخام المحلية توفر الكثير من العناء للمصنعين المحليين .. مشددا على اهمية الحفاظ على مستوى الانتاج من المواد الخام لتلبية احتياجات المصانع .

حضر الاجتماع ممثل اللجنة الزراعية العليا علي احمد الهارب وعضو مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة انور الحسيني و مدير المشاريع في المؤسسة الاقتصادية المهندس محمد لطف الحوثي ومدير عام التنمية الصناعية بوزارة الصناعة جمال الحرازي ومدير الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة محمد الجبري .


 

مواضيع ذات صلة :