شباب ورياضة نُشر

انطلاق منافسات الدوري الأول للبنوك اليمنية في صنعاء

انطلق اليوم في صنعاء الدوري الأول للبنوك لكرة القدم السباعية، ينظمه نادي البنوك وبرعاية جمعية البنوك اليمنية وبالتنسيق مع الاتحاد اليمني الرياضي للشركات.

انطلاق منافسات الدوري الأول للبنوك اليمنية في صنعاء

يشارك في الدوري، الذي يستمر ثلاثة أشهر بنظام الكل مع الكل، البنك المركزي اليمني، كاك بنك، البنك الأهلي، البنك اليمني للإنشاء والتعمير، بنك التضامن، بنك اليمن الدولي، بنك اليمن والكويت، بنك سبأ الإسلامي، بنك الكريمي، بنك الأمل، مصرف اليمن البحرين وبنك اليمن والكويت الإسلامي.

وفي حفل انطلاق الدوري أكد الوكيل المساعد لقطاع الرياضة في وزارة الشباب والرياضة حسين الخولاني، أهمية تفعيل البرامج والأنشطة الرياضية لمختلف البنوك والقطاعات الحكومية والخاصة.

وأشار الخولاني إلى حرص الوزارة على تذليل الصعوبات والتعاون مع مختلف الجهات، كون الرياضة رسالة سامية.. داعيا المؤسسات والوزارات والبيوت التجارية لرعاية مثل هذه الأنشطة التي تسهم في وأد روتين العمل وتحافظ على الصحة.

من جهته أشار القائم بأعمال رئيس جمعية البنوك اليمنية محمود قايد ناجي إلى أن تنظيم مثل هذه الفعاليات الرياضية والمشاركة فيها في هذه المرحلة الصعبة يدل على إيمان العاملين في القطاع المصرفي بأهمية توثيق عرى الأخوة والزمالة بين العاملين في مختلف مؤسسات القطاع، وإصرارهم على التذكير بالإرث الحضاري لهذا الشعب وإصراره على التمسك بحقه في أن يمارس حياته الطبيعية على أرضه ويمارس أنشطته الرياضية والثقافية مهما بلغ حجم التحديات المفروضة عليه.

ولفت إلى أن تنظيم مثل هذه الفعاليات يشكل قيمة مضافة بالنسبة للبنوك اليمنية، في إطار العمل على تحقيق التقارب والتعارف بين العاملين في مختلف البنوك، كون العاملين والموظفين في البنوك يشكلون أسرة واحدة.

وأكد دعم جمعية البنوك اليمنية لأية أفكار من شأنها أن تساهم في تحويل فكرة تأسيس نادي البنوك اليمنية إلى واقع عملي وفعلي وكذا خدمة العاملين والموظفين في القطاع المصرفي اليمني. 

وعبّر عن ثقته في أن المشاركين في هذه الفعالية سيحرصون على تقديم النموذج الذي يليق بالقطاع الذي يضمهم جميعا، وإظهار كل ما يمتلكونه من مهارات رياضية في إطار من التنافس الودي الذي يتسم بالروح الرياضية والأخلاق العالية الهادفة إلى تعزيز روابط الإخوة والزمالة المهنية.

وثمّن جهود اللجان التحضيرية والتنظيمية لهذه البطولة وكذا دعم وزارة الشباب والرياضة واتحاد الشركات والبنوك المشاركة ولكل الشباب العاملين في البنوك الذين كان لهم الفضل في تقديم هذه المبادرة ومتابعة العمل لوضعها موضع التنفيذ.

من جهته أشار رئيس الاتحاد العام لرياضة الشركات قاسم الوادعي إلى أهمية إقامة مثل هذه الأنشطة والفعاليات والبطولات الرياضية ودورها في تعزيز روح الزمالة والتعارف بين العاملين في مختلف القطاعات والشركات والبنوك.

وأكد استعداد الاتحاد لدعم هذه البطولات الرياضية من كافة القطاعات .. داعيا إلى إنشاء أندية رياضية في مختلف القطاعات بما يسهم في الارتقاء بالرياضة في البلاد كما نهضت بقية القطاعات الأخرى .

وأشاد بدعم وزارة الشباب والرياضة لهذه الأنشطة .

من جهته أكد مدير عام العلاقات العامة في البنك المركزي اليمني منذر الخالدي دعم قيادة البنك المركزي وتشجيعها لهذه المبادرة الهامة لفرق القطاع المصرفي اليمني وهو القطاع الاقتصادي الحيوي والهام الذي يضطلع بمسئوليات جسيمة في إدارة وتنفيذ السياسة النقدية والاقتصادية وتنمية المدخرات الاستثمارية والمحافظة على استقرار أسعار الصرف بكفاءة واقتدار في ظروف معقدة وحساسة.

وحيا جهود الفرق المشاركة من القطاع المصرفي في مواصلة البناء والعمل والتفاعل والمشاركة الفاعلة في الأنشطة والمبادرات المجتمعية والرياضية ومنها هذا الدوري الرياضي.

وعبّر عن أمله في أن تحقيق الريادة لهذا النشاط بفضل حماس  الفرق المشاركة وما يقابله من جهود تنظيمية ودعم وتشجيع من البنوك المشاركة والجهات الراعية والمنظمة لهذا الحدث.

وعقب ذلك انطلقت منافسات الدوري وشهدت الجولة الأولى إقامة مباراتين، انتهت الأولى بفوز بنك اليمن والكويت على الإنشاء والتعمير، بهدفين نظيفين سجلهما إبراهيم الهمداني وعلي الحاشدي، فيما فاز كاك بنك على بنك الأمل بهدفين لهدف، سجل هدفي الأول أحمد متاش وعبد الوهاب عباد، في حين سجل هدف بنك الأمل مهند الحيمي.

تخلل انطلاق البطولة استعراض للفرق المشاركة.

حضر تدشين الدوري مساعد رئيس جمعية البنوك اليمنية أكرم الجرموزي وأمين عام اتحاد الشركات أنور الحيمي، ورئيس اللجنة المنظمة سمير الحجوري ورئيس اللجنة الإعلامية فهمي الآنسي.


 

مواضيع ذات صلة :