اقتصاد عربي نُشر

جمعية رجال الأعمال الأردنيين تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الكويت

بحث رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، حمدي الطباع، مع السفير الكويتي لدى المملكة حمد المري، آفاق التعاون المشترك بين البلدين، على المستوى الاقتصادي والاستثماري، بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين مجتمعي الأعمال.

 جمعية رجال الأعمال الأردنيين تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الكويت



وأكد الطباع في بيان اليوم الإثنين، أهمية بناء تعاون اقتصادي متطور يحقق المصالح المشتركة في ظل ما يجمع الأردن والكويت من علاقات تاريخية مميزة على مختلف المستويات، تدعمها وترعاها قيادتا البلدين.

وقال إن العلاقات الأردنية الكويتية متنوعة وتاريخية في مختلف المستويات ما يدل على عمقها، والحرص المستمر على توحيد الرؤى السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ولفت الطباع إلى أن نجاح جهود تعزيز وتطوير العلاقات يعتمد على التنسيق المشترك مع ممثلي القطاع الخاص من الجانبين.

بدوره، أشار السفير المري إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين مبنية على أسس متينة، وتشهد تقدما في المجالات كافة.

وقال "إن الأردن دولة مستقرة وآمنة ولديها بيئة استثمارية محفزة خاصة في القطاع السياحي"، معرباً عن تطلع الكويت إلى زيادة حجم الاستثمارات الكويتية في المملكة.

واشار إلى أن الكويت من أبرز الدول المستثمرة في الأردن، إذ بلغ حجم الاستثمارات الكويتية في الأردن العام الماضي نحو 20 مليار دولار، مبدياً استعداد السفارة لتسهيل أي لقاءات بين رجال الأعمال في كلا البلدين.

كما بحث أعضاء مجلس إدارة الجمعية خلال اللقاء الذي عقد في السفارة الكويتية بعمان، عدداً من القضايا التي تهم مجتمع الأعمال الأردني، منها تفعيل دور اللجان القطاعية المشتركة وتكثيف لقاءات القطاع الخاص بين كلا الجانبين.

وثمن الحضور، دور السفير الكويتي في تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكدين أهمية دور الجمعية في تعزيز العلاقات الاستثمارية من خلال مشاركتها لعدد من الزيارات الرسمية والتجارية لدولة الكويت، والتي تم من خلالها تأسيس شراكات في مختلف القطاعات.

--(بترا)


 

مواضيع ذات صلة :