اقتصاد عالمي نُشر

"عملة الظل المشفرة".. أقل شهرة لكنها أكثر استخداماً من بيتكوين

ارتباطها بالدولار يجعلها "عملة مشفرة مستقرة"

"عملة الظل المشفرة".. أقل شهرة لكنها أكثر استخداماً من بيتكوين

على الرغم من أن عملة الـ Tether المشفرة أقل شهرة، إلا أن المفارقة تكمن في أنها تستخدم أكثر من عملة بيتكوين الأشهر عالمياً.

هذا لأن الـ Tether - التي يرمز لها بـ USDT - هي إحدى الأدوات المالية التي تفتح الباب أمام عالم واسع من العملات المشفرة.

باستثناء أكبر العملات، مثل إيثريوم وبيتكوين، لا يمكن شراء العملات المشفرة بالدولار أو اليورو أو غيرهما مباشرة، ففي معظم المنصات، يتعين على العملاء المرور بعملة وسيطة قبل الوصول إلى أي عملة مشفرة.. والأكثر استخدامًا لهذا الغرض هي عملة Tether.

وفقًا للبيانات التي جمعتها شركة إدارة الأصول NYDIG، منذ عام 2019، يمر حوالي 60% من معاملات بيتكوين عبر USDT أولاً.

وإذا تمت إضافة بقية العملات المشفرة التي تم نقلها إلى هذه العملة، فيمكننا معرفة سبب هيمنة Tether على السوق منذ إطلاقها في نهاية عام 2014.

إن تعادلها مع الدولار يجعلها مستقرة للغاية، لأنها تحتفظ بقيمة ثابتة أو قريبة جدًا من العملة الأميركية، في تناقض صارخ مع التقلبات الشديدة للعملات المشفرة الأخرى.

هذه هي ميزتها الرئيسية التي تصنفها على أنها "عملة مشفرة مستقرة".

"الفكرة هي أنه، متى أراد المستخدمون، يجب أن يكونوا قادرين على استبدال USDT الخاص بهم بالدولار مرة أخرى دون أن يتأثروا بتقلبات الأسعار مثل تلك التي تحدث عادة في العملات المشفرة الأخرى بفضل حقيقة أن السعر مرتبط تقريبًا بسعر الدولار"، بحسب ما نقلته BBC Mundo عن خبراء في بنك BBVA أحد أكبر بنوك إسبانيا.

لعملة Tether قيمة سوقية بحوالي 60 مليار دولار، وفقًا لمنصة المعلومات الخاصة بسعر العملات الرقمية CoinGecko. وكدليل على مقدار استخدامها في النظام، بلغ حجم تداولها أواخر مايو أكثر من 162 مليار دولار، مقارنة بـ 65 مليار دولار فقط لعملة بيتكوين.

 

العربية نت


 

مواضيع ذات صلة :