اقتصاد يمني نُشر

وزراء الصناعة والنقل والكهرباء يتفقدون فرع هيئة المواصفات بالحديدة

تفقد وزراء الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة والنقل عامر المراني والكهرباء أحمد العليي اليوم، سير العمل بفرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بميناء الحديدة.

وزراء الصناعة والنقل والكهرباء يتفقدون فرع هيئة المواصفات بالحديدة

واطلعوا على المختبرات والتجهيزات الحديثة وعمليات استلام وحفظ العينات وآلية استقبال البضائع عبر الميناء وفحصها من قبل فرع الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والجهود المبذولة لتقديم كافة التسهيلات للتجار والمستوردين.

واستمع الوزراء، من مدير عام الهيئة الدكتور إبراهيم المؤيد ونائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية الدكتور كمال مرغم، إلى شرح حول جهود الهيئة في حماية المستهلك والتحديثات التي تشهدها في مختلف الجوانب، وكذا تطوير العمل بفرع الحديدة ورفده بالمختبرات الفنية وتوفير الإمكانات اللازمة لتعزيز وتطوير النظام الإلكتروني وآلية استقبال البيانات للسلع المستوردة .

وخلال الزيارة أكد وزير الصناعة والتجارة، ضرورة استمرار الجهود واستكمال تطوير آليات العمل بفرع الهيئة بالحديدة لتعزيز الدور الرقابي لحماية المستهلك.. مبديا استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه المساندة للهيئة وفروعها في أمانة العاصمة والمحافظات بما يمكنها من القيام بالمهام المنوطة بها على الوجه الأكمل.

فيما أشار وزيرا النقل والكهرباء، إلى ضرورة تضافر جهود كافة الأجهزة الحكومية في ميناء الحديدة لتذليل أي صعوبات أمام القطاع التجاري الخاص في عملية الاستيراد عبر الميناء .

وأكدا أهمية عمل الهيئة ودورها المحوري باعتبارها تمثل خط الدفاع الأول لحماية المستهلك والمسؤول الرئيسي عن جودة السلع والبضائع التي تصل للمواطن ومدى مطابقتها للمواصفات والمعايير.

بدوره تطرق مدير فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بالحديدة إبراهيم الدولة، إلى التجهيزات في المختبر بميناء الحديدة والذي يعد من أحدث المختبرات على مستوى اليمن والشرق الأوسط، لفحص الأغذية بكفاءة عالية ومسارات سريعة.

 

سبأ


 

مواضيع ذات صلة :