اقتصاد يمني نُشر

ندوة بصنعاء حول الشمول المال وأهميته في أسبوع المال العالمي

 عقدت بصنعاء اليوم ندوة حول الشمول المالي نظمها معهد الدراسات المصرفية بالتعاون مع كلية التجارة بجامعة صنعاء في إطار فعاليات أسبوع المال العالمي.



ناقشت الندوة أوراق عمل  حول الشمول المالي وأهميته ومفهوم الشمول المالي ومؤشرات الشمول المالي في اليمن كما تم مناقشة التحديات التي تواجه الشمول المالي ودور الجهات الرقابية في تعزيز الشمول المالي وحماية المستهلك المالي ، ومتطلبات مكافحة غسل الاموال وتمويل الاٍرهاب  في المحافظ الإلكترونية، ومشروع انشاء سوق الأوراق المالية في اليمن .

وأوضح مدير عام معهد الدراسات المصرفية عبد الغني السماوي أن فعاليات أسبوع المال العالمي يتضمن إقامة ندوات يشارك فيها عدد من المهتمين والمختصين ومسئولي البنوك اليمنية والمحافظ الإلكترونية وزوار معرض الخدمات المالية الرقمية .

ولفت إلى أن المعرض سيشمل ندوة حول المحافظ الإلكترونية والخدمات التي تقدمها من خلال أوراق عمل حول أهمية خدمات الدفع الإلكترونية، ودور المحافظ الإلكترونية في سوق العمل ، وتسويق المحافظ الإلكترونية،  وأمنية المحافظ الإلكترونية Cyber Security، و ادارة مخاطر التشغيل في المحافظ الإلكترونية، و آلية المطابقة والتسويات في المحافظ الإلكترونية، والتجارة الإلكترونية، وإدارة شبكة الوكلاء.

ندوة بصنعاء حول الشمول المال وأهميته في أسبوع المال العالمي

 

مواضيع ذات صلة :