اقتصاد يمني نُشر

57 محاسبا قانونيا يؤدون اليمين القانونية أمام لجنة إجازة المحاسبين القانونيين في وزارة الصناعة

 أدى57 محاسبا قانونيا اليمين القانونية أمام لجنة إجازة المحاسبين القانونيين في وزارة الصناعة والتجارة  .

 57 محاسبا قانونيا يؤدون اليمين القانونية أمام لجنة إجازة المحاسبين القانونيين في وزارة الصناعة

وخلال أداء اليمين القانونية أكد وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر أهمية  دور المحاسبين القانونيين في تطوير العمل المحاسبي في بلادنا وفق المعايير الدولية وبما يسهم في تطوير الأنشطة الاقتصادية المختلفة وتحسين بيئة الأعمال ويدفع بعجلة البناء والتنمية .

وحث على أهمية استمرار المحاسبين القانونيين في الاطلاع ومواكبة المتغيرات والتطورات العالمية .. مؤكدا دعم الوزارة لجمعية المحاسبين اليمنيين ومنتسبيها والحرص على تطوير التعاون. 

ونوه الى دور  المحاسبين  القانونيين في الحد من الشركات الوهمية.

وعبّر وزير الصناعة والتجارة عن تهانيه للمحاسبين القانونيين المتخرجين .. مشدّدا على أهمية أن يكونوا عند مستوى المسؤوليات والأمانة والقسم الذي أدوه وأن يعملوا كل من موقعه، سواء في القطاعين العام والخاص في أداء واجباته وفق القوانين وميثاق شرف هذه المهنة القائم على الضوابط المهنية من نزاهة وأمانة وكفاءة.

من جهته أشار نائب وزير الصناعة والتجارة، أحمد محمد الشوتري، إلى أهمية التزام المحاسبين  القانونيين بالضوابط المهنية .. وقال "إن اتباع المعايير المحاسبية العالمية تعكس جانب الشفافية في العمل وتسهم في الحفاظ على الحقوق الخاصة والعامة" .

وأكد أهمية الاستمرار في توسيع المعارف للمحاسبين القانونيين في مجالهم المتطور والمتغير .

فيما عبّر وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال رئيس لجنة إجازة المحاسبين  القانونيين عبدالفتاح الذويد عن أمله في التزام المحاسبين القانونيين بالقسم والعمل وفق معايير النزاهة وكذا الحرص على تحقيق النجاح والتميز في مجال أعمالهم .

بدوره أشار رئيس جمعية المحاسبين القانونيين الدكتور أمين الشامي إلى الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل الخريجين على مدى عامين من الجهود والبحث للوصول إلى هذه النتيجة التي تفتح الآفاق أمامهم للعمل وفق المعايير المحاسبية العالمية .

من جانبه أكد مدير عام المحاسبين القانونيين في الوزارة حسين عزان ضرورة التزام المحاسب القانوني بتحمل المسؤوليات الجديدة وتحقيق إنجازات جديدة في حياتهم المهنية .


 

مواضيع ذات صلة :