اقتصاد يمني نُشر

دورة تدريبية في هيئة المواصفات خاصة بإدارة نظام سلامة الغذاء في اليمن

بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية دورة تدريبية خاصة بإدارة نظام سلامة الغذاء في اليمن تنظمها الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة واللجنة الوطنية لتنظيم وسلامة الغذاء بالتعاون مع  منظمة الصحة العالمية.

دورة تدريبية في هيئة المواصفات خاصة بإدارة نظام سلامة الغذاء في اليمن

تهدف الدورة على مدى ثلاثة أيام إلى رفد 15 مشاركاً من الهيئة والجهات الحكومية ذات العلاقة بمهارات ومعارف حول تعزيز القدرات الوطنية في مجال سلامة الأغذية والعمل وفق نظام الصحة الواحدة في تطبيق اللوائح الصحية الدولية.

وفي الافتتاح أوضح مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام البشيري أن الدورة تتناول عددا من  المحاور تتضمن أساسيات سلامة الغذاء ورصد الأمراض المنقولة بالغذاء وسلامة الأغذية والصحة العامة والتفتيش على المنشآت الغذائية وفقاً للمراجع والضوابط العالمية وبما يتوافق مع المواصفات والمعايير الوطنية.

وأشار إلى أهمية متابعة المواضيع المتعلِّقة بسلامة الغذاء وتعزيز النظم الوطنية للرقابة على سلامة الأغذية وجودتها من أجل مصلحة المستهلكين والصحة العامة.

وحث المشاركين على الاستفادة من محاور الدورة ونشر الوعي لدى المستهلكين بقضايا سلامة الأغذية. 

من جهته أكد الأمين العام للجنة الوطنية لتنظيم سلامة الغذاء المهندس احمد خشافة أن هذه الدورة تأتى في إطار تبادل الخبرة والمعرفة بالجوانب المتعلقة بسلامة الأغذية وتعزيز القدرات لدى المشاركين بما يمكنهم من الاهتمام بجودة الأغذية لما لها من دور في الحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

وتضمنت الدورة محاضرة عن بعد قدمتها مسؤولة سلامة الغذاء في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط المهندسة ايفا الزين.

حضر الافتتاح نواب مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة المهندس محمد عبد الله الديلمي والمهندس ابو الحسن النهاري والدكتورة ريا العنسي ومسؤول سلامة الغذاء في منظمة الصحة العالمية باليمن المهندس محمد شروح .


 

مواضيع ذات صلة :