اقتصاد يمني نُشر

اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش آليات العمل في ميناء الحديدة وسرعة تخليص البضائع

ناقش اجتماع برئاسة وزير الصناعة والتجارة  محمد شرف المطهر  ، وضم رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر المهندس بحري ياسر محمد احمد ونائبه زيد الوشلي سرعة تخليص البضائع في ميناء الحديدة .

اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش آليات العمل في ميناء الحديدة وسرعة تخليص البضائع

وخلال الاجتماع الذي حضره رئيس هيئة الاستثمار ياسر المنصور ومدراء فرع هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة خليل الجوفي وجمرك الميناء عبدالله حبيب وهيئة الشئون البحرية دكتور ابراهيم الموشكي ومكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة يحيى عطيفة ، نوقشت آليات تعزيز التنسيق بين الوزارة ومؤسسة موانئ البحر الأحمر في الجوانب المتعلقة بخدمة المستوردين والسبل الكفيلة بتحفيز النشاط الملاحي والتجاري وإجراءات العمل في ميناء الحديدة وآليات ترحيل البضائع الواصلة ومستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسة والجهات العاملة بالميناء لتذليل المعاملات وسرعة انجازها وخدمة التجار المستوردين والنهوض بالنشاط الملاحي.

وأوضح وزير الصناعة والتجارة أن الزيارة تأتي في إطار الحرص على تعزيز التنسيق مع مؤسسة الموانئ والجهات العاملة فيها وذات العلاقة لما من شأنه معالجة الصعوبات التي خلفها التحالف والحصار على موانئ البحر الأحمر.

وأشاد وزير الصناعة والتجارة، بجهود العاملين في كافة الجهات بميناء، الحديدة ومدى الحرص على الارتقاء بآليات العمل وتقديم خدمات مبسطة تسهم في تنشيط حركة الميناء الملاحية والتجارية.

من جانبه استعرض رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر ونائبة الاجراءات التي قامت بها المؤسسة في توفير الساحات وسرعة دوران العمل، وتفعيل الكفاءات التشغيلية والعمل على مدار 24 ساعة طوال الاسبوع.

 الى ذلك اطلع وزير الصناعة والتجارة ، على سير العمل الملاحي والتجاري بميناء الحديدة.

وخلال الزيارة استمع الوزير المطهر من رئيس مؤسسة الموانئ ونائبه ومدير جمرك الميناء ، لشرح حول سير العمل في ساحة الحاويات الجديدة وجهود تنظيم شاحنات تفريغ ونقل البضائع وإجراءات فحصها ومعاينتها وفق الآليات المتبعة التي تحرص عليها مؤسسة موانئ البحر الأحمر.

وأكدوا على أهمية التسريع في عملية إجراءات معاينة وفحص البضائع وخروجها من الساحات بما يخدم حركة النشاط التجاري وتسريع نقل بضائع التجار المستوردين دون صعوبات أو تأخير.


 

مواضيع ذات صلة :