اقتصاد يمني نُشر

اجتماع موسع بوزارة الصناعة لمناقشة أوضاع مستوردي الادوية

عقد اجتماع موسع ، اليوم الاثنين ، بوزارة الصناعة والتجارة برئاسة وزيري الصناعة والتجارة والصحة العامة والسكان محمد شرف المطهر وطه المتوكل ، لمناقشة أوضاع ومشاكل شركات ومؤسسات استيراد الأودية .

اجتماع موسع بوزارة الصناعة لمناقشة أوضاع مستوردي الادوية


وخلال الاجتماع الذي حضره نائب وزير الصناعة والتجارة احمد الشوتري ورئيس مصلحة الجمارك عادل مرغم ورئيس الهيئة العليا للأدوية علي عباس و وكيل وزارة النقل عبدالملك علي عبدالكريم ومدير اتحاد مستوردي الادوية إبراهيم الهاملي ومدراء وممثلي شركات استيراد الادوية ، أوضح وزير الصناعة والتجارة ان الاجتماع يأتي ضمن توجيهات فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى لمعالجة المشاكل والعراقيل التي تعترض تجار ومستوردي الادوية .
مؤكدا ان وزارة الصناعة والتجارة تعطي الأولوية لمنتجي ومستوردي الادوية باعتبارها من  السلع الضرورية  وستعمل على تذليل الصعوبات والعراقيل أمام العاملين في هذا القطاع المهم ، بما يضمن تلبية احتياجات السوق المحلية من الادوية والمستلزمات ذات الجودة .  
وأوضح الوزير المطهر الى ان الوزارة تقدم خدماتها بكل سلاسة وسهولة عبر البوابة الالكترونية ، وابدى استعداد الوزارة للتعاون مع اتحاد منتجي ومستوردي الادوية في حل الإشكاليات مع شركات الملاحة بشأن عملية الشحن المبرد للأدوية .
من جهته أكد وزير الصحة العامة والسكان على أهمية مثل هذه اللقاءات لحل كافة الإشكاليات التي تضمن تدفق وانسياب الادوية دون تأخير .
منوها الى أهمية الدور الذي يقوم به مستوردي الادوية في توفير العلاجات والمستلزمات الضرورية للقطاع الطبي .
مشيرا الى ان اللقاء الذي يعقد بحضور مسؤولي الجهات ذات العلاقة يعكس جدية التجاوب من الجهات الرسمية في حل الإشكاليات التي تواجه مستوردي الادوية ، و وصول الأدوية الى السوق المحلية بالفاعلية والكفاءة والمعايير المطلوبة .
من جهته تطرق رئيس مصلحة الجمارك الى الإجراءات المتخذة من قبل المصلحة بشأن سرعة التخليص الجمركي لشحنات الأدوية .
الى ذلك عبر مستوردو الأدوية والمستلزمات الطبية عن تقديرهم للتجاوب مع مشاكلهم ، وعبروا عن ثقتهم بسرعة ترجمة القرارات والإجراءات المتخذة .
واستمع الاجتماع الى جملة من الإشكاليات التي قدمها مدراء وممثلي شركات ومؤسسات استيراد الأدوية ، واقر عددا من القرارات والإجراءات حيالها , وتكليف اتحاد مستوردي الادوية بوضع تصور متكامل لمتابعة التنفيذ مع الجهات ذات العلاقة .


 

مواضيع ذات صلة :