الأخبار نُشر

الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية يعقد ورشة عمل حول أهمية الحوكمة في منظمات الأعمال

عقد الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية صباح اليوم الخميس عبر تقنية الزوم في تمام العاشرة صباحاً ورشة تدريبية تحت عنوان: "أهمية الحوكمة في منظمات الأعمال

الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية يعقد ورشة عمل حول أهمية الحوكمة في منظمات الأعمال

The importance of Governance in Business Organizations".

و خلال افتتاح الورشة أوضح مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية الدكتور طه أحمد المحبشي: أن هذه الورشة تأتى ضمن خطة تدريب اعدها الاتحاد العام خلال العام الجاري 2023 وتستهدف الغرف التجارية الصناعية بغرض تطوير الأداء في هذه الغرف وبما يحسن برامج القطاع الخاص واتساع أنشطته وزيادة مستوى الثقة بهذا القطاع الحيوي، وقد تطرقت الورشة- التي قدمها الدكتور بشير محمد الحيمي المحاضر في الاستراتيجيات والحوكمة لدى كلية أزمان هاشم الدولية لإدارة الأعمال جامعة التكنولوجيا الماليزية في ماليزيا إلى ماهية الحوكمة و أهدافها و آليتها والخطوات العملية لتنفيذها وأهمية تطبيقها في منظمات الأعمال ودورها في تعزيز الشفافية ومحاربة الفساد وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة.. وتقديم قياس حقيقي لمستوى الأداء ومدى إنجاز الأهداف.. إلى جانب عدد آخر من المحاور المتعلقة بالحوكمة.

فيما أعرب المشاركون: عن مدى استفادتهم من المحاور التي تطرقت لها الورشة آملين أن يتم عقد المزيد من الورش حول موضوع الحوكمة.

ودعوا إلى ضرورة وجود شراكة حقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص لتطبيق مفهوم الحوكمة في المؤسسات والقطاعات الاقتصادية علي المستويين العام و الخاص.

وقد أكد الدكتور المحبشي: أن الاتحاد بصدد عقد المزيد من الورش حول الحوكمة كونها من أهم عوامل الارتقاء بأداء الاقتصاد الوطني.

حضر الورشة العديد من الغرف التجارية الصناعية وكوادر الاتحاد العام و رؤساء بعض اللجان التخصصية ومختصين فى مجال الحوكمة والذى بدورهم أكدوا على  مدى أهمية هذه الدورة في تحسين بيئة الأعمال والارتقاء بمستوى أداء الشركات والقطاع الخاص برمته.

كذلك أثريت الورشة بالكثير من المداخلات والاستفسارات التي تناولت مختلف محاور الورشة.#Fycci


 

مواضيع ذات صلة :