مصارف وشركات نُشر

"كلية الطب والعلوم الصحية تحتفل باليوم العالمي للأشعة: مستقبل الأشعة في اليمن .. الواقع والطموح"

بمناسبة اليوم العالمي للأشعة، نظمت كلية الطب والعلوم الصحية برامج العلوم الطبية التطبيقية في قسم الأشعة بمبادرة تحت شعار "مستقبل الأشعة في اليمن - الواقع والطموح". وتركز البرنامج العلمي الأول على قسم الأشعة التشخيصية للمستويات الثاني والثالث والرابع.

"كلية الطب والعلوم الصحية تحتفل باليوم العالمي للأشعة: مستقبل الأشعة في اليمن .. الواقع والطموح"



تم تقديم العديد من الأوراق العلمية في البرنامج العلمي التي تعكس التقدم التكنولوجي في مجال تطور أجهزة التشخيص بالأشعة وتطبيقاتها في الواقع. وأثناء الفعالية التي حضرها عميد كلية الطب، الدكتور خالد الخميسي، قدم شكره للقائمين على هذه الفعالية. يتضح أن الكلية تسعى جاهدة لمواكبة التقدم التكنولوجي واعتماد البرامج الحديثة وتوفير التخصصات النادرة التي تعزز القطاع الصحي والطبي وتسهم في تحقيق فوائد هامة.

تناولت الفعالية العديد من الأوراق العلمية المتعلقة بالوقاية الاشعاعية وتصوير القلب باستخدام أجهزة الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية، والعلاج بالأشعة والطب النووي، بالإضافة إلى معالجة الأخطاء في التصوير الاشعاعي والأشعة التلفزيونية، وتطبيق الجودة الشاملة في مراكز وأقسام الأشعة.

حضر الفعالية أيضًا الأمين العام للكلية، الأستاذ صالح الحمزي، والدكتور عبدالله الأبيض، مدير عام البرامج في الكلية، والدكتور رضوان الحكيمي، رئيس قسم الأشعة في مستشفى الثورة العام بصنعاء، والدكتورة أمينة القباطي، رئيس قسم الأشعة التشخيصية بالمعهد العالي للعلوم الصحية بصنعاء، والمهندس جمال شمهان، مدير عام دائرة التعرض الاشعاعية باللجنة الوطنية للطاقة الذرية.


 

مواضيع ذات صلة :