شكوى المستثمرين نُشر

عقود ومناقصات

1- حددت الشركة الوطنية الليبية للنفط موعد أقصاه 22 آب القادم للشركات الأجنبية المهتمة بالمشاركة في المزاد المتعلق للتنقيب عن الغاز التي تشمل 41 عقدا. 2- وقعت الشركة الجزائرية للمحروقات "سوناطراك" و الشركة الأمريكية "كا بي ار" على عقد أنجاز قطار جديد للغاز الطبيعي المميع بمنطقة سكيكدة بـ 2.85 مليار دولار.
 
3- وقعت شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية الإيرانية أمس، على مذكرة تفاهم مع شركة"زد.تي.اي" الصينية تهدف إلى تدريب الكادر البشري وتأسيس موقع تعليمي تدريبي وبحثي للاتصالات في "أصفهان".
 
4- قالت مصادر في صناعة البتروكيماويات إن شركة ارامكو السعودية وشركة داو كيميكالز الأمريكية يتوقع أن تمنحا بنهاية يوليو تموز عقود الأعمال الهندسية والتصميم وإدارة المشروع الخاصة بمصنع راس تنورة للبتروكيماويات.
 
5- طرحت ليبيا اليوم عطاءات لاستغلال 41 مجمعا للغاز نصفها في البحر كما أفاد بيان صادر عن المؤسسة الوطنية للنفط.
 
6- قالت البورصة الكويتية في موقعها على الإنترنت إن شركة الدار للاستثمار ووحدات تابعة رفعت حصتها في بنك بوبيان الى 11.4%، وقالت شركة الدار للاستثمار إنها حصلت على موافقة البنك المركزي لشراء حصة تصل الى 20% في بنك بوبيان .

7- قالت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول (كيبكو) إن وحدتها التابعة كامكو ستوقع الثلاثاء اتفاق قرض مجمع مدته ثلاث سنوات حجمه 75 مليون دولار لتسديد بعض القروض القائمة وتمويل عمليات الشركة.
 
8- قالت هيئة تسويق النفط العراقية أن العراق يسعى من خلال مناقصات لشراء 15 ألف طن من الكيروسين، ويغلق باب التقدم في المناقصة يوم 22 تموز.

9- أعلنت شركة بوينغ الأمريكية أنها تلقت طلبية من شركة تأجير الطائرات "الافكو" الكويتية، لشراء عشر طائرات من طراز 787 دريملاينر الجديدة.

 

مواضيع ذات صلة :