حوارات نُشر

فيصل : الانترنت أصبح ضرورة ملحة للشركات التجارية

فيصل عبد العزيز ثورة الانترنت أصبحت اختصار المسافات كانت إلى وقت قريب شيئاً من الخيال، وواحدة من المستحيلات ؛غير ان خدمة الانترنت جعلت الخريطة ومعها دول وشعوب العالم بمختلف لغاتهم وثقافتهم سكاناً لقرية واحده نتيجة لهذه الثورة الالكترونية الهائلة . ومن منطلق أن خدمة الانترنت هي ثقافة العصر وهمزة الوصل بين الأمم والشعوب وبين المنتجين والمستهلكين في اصقاع المعمورة جاءت فكرة هذا اللقاء مع إحدى الشركات اليمنية العاملة في مجال تصميم مواقع الانترنت في اليمن لكي نتعرف على جوانب هذه الخدمة التي تقدمها الشركة .. فيمايلي حصيلة اللقاء مع المهندس/ فيصل عبد العزيز مدير عام ميكرولينك للبرمجيات وتصميم مواقع الانترنت في صنعاء.

ما اهمية الموقع على الانترنت بالنسبة للمؤسسات والشركات او حتى للأفراد من وجهة نظرك؟
الموقع على الانترنت اصبح ضرورة ملحة ومطلب اساسي سواء للافراد او الشركات أو الموسوسات الحكومية، فمن خلال موقعك على الانترنت تستطيع ان تسوق اعمالك وافكارك وثقافتك للاخرين بسهولة وحرية واسعة ، وكذالك يمكنك ان تعقد صفقاتك التجارية من خلال موقعك الالكتروني والقيام بعملية البيع المباشر من خلال موقعك ، كما ان وجود موقعك على شبكة الانترنت يساعدك على تقليل تكاليف الاعلان في الوسائل التقليدية ويجذب الجمهور اليك ليعرف عنك اكثر ، فموقعك الالكتروني قادر على استيعاب ملايين الصفحات للتعريف بك وبأعمالك وبتكاليف بسيطة جداً.

ما انواع ومواصفات المواقع التي يمكن الاعتماد عليها في اغلب الانشطة؟
انواع المواقع يمكن تقسيمها بشكل مختصر الى نوعين: مواقع استاتيك (ثابت) وهذا يحتوى على صفحات ومعلومات محدودة وبسيطة وغالباً مايستخدمها هم الاشخاص. ومواقع مرتبطة بقواعد بيانات تكون قادرة على استيعاب معلومات كبيرة جداً ويمكن ارشفتها واسترجاعها في اي وقت وهذا النوع من المواقع مهم جداً في تصميم المواقع الاخبارية والتجارية وفي مجال البيع الالكتروني والتعليم وغيرها .

ماهي المميزات التي تقدمونها لمن يرغب في امتلاك موقع في المستقبل؟
 تقوم برعاية الموفع وصيانته مجانا.. نعمل على تدريب عملائنا مجاناً.. نقدم خدمة الاستضافة مجاناً لمدة عام.. نضع اقتراحات عملائنا موضع الاهتمام ونقوم بتنفيذها فور تلقينا لها.. نوفر الدعم الفني المستمر على مدار 24 ساعة .

كيف تقيمون تجربتكم في هذا المجال الذي يعتبر ناشئ في اليمن؟
رغم قصور الوعي الثقافي لدى المجتمع في هذا المجال إلا اننا نشعر بتحقيق نجاح لابأس فيه ولدينا طموح لتحقيق نجاح اكبر في المستقبل القريب ان شاء الله.

هل لديكم خطط مستقبليه للتوسع في هذا المجال؟
في المستقبل القريب ان شاء الله لدينا خطة توسيع شبكة الاستضافة الالكترونية محلياً وخارجياً وبطرق مباشرة ومنافسه جداً لنلبي رغبة كل المستفيدين من هذه الخدمه، وكذالك انشاء مركز تدريب وتأهيل .

كلمة مفتوحة لك؟
اشكر مؤسسة الموستثمر والى الامام ان شاء الله.

 

مواضيع ذات صلة :