سياحية وترفهية نُشر

90% نسبـــة الإشغــال فــي اليــــوم الأول وتــــرتفــع إلـــى 100%

اخبار الخليج.. تشهد فنادق البحرين ذات الأربع والخمس نجوم تدفقا ملحوظا من السائحين لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث أكد عدد من مسئولي الفنادق لـ(أخبار الخليج) أن نسبة الإشغال تصل في اليوم الأول إلى 90%، فيما من المتوقع أن ترفع لافتة (العدد مكتمل) بعد وصول النسبة إلى 100% في اليوم الثاني وحتى نهاية الإجازة، وخاصة من الأشقاء السعوديين، مشيرين إلى أن هناك عددا من العوامل التي ساعدت على زيادة إقبال الزوار، منها الإجازة الطويلة بالإضافة إلى إقامة عدد من الفعاليات والأنشطة والحفلات خلال أيام العيد في البحرين.
وقال مدير إدارة تطوير الأعمال والاستراتيجيات بفندق الخليج علي أمر الله «بعد موسم صيفي حافل بالأحداث والفعاليات المشوقة يستعد فندق الخليج البحرين ليظهر بحلة متجددة ضمن احتفالات (عيد الأضحى بالبحرين)، وليقدم للمقيمين والزوار خيارات متعددة ومتميزة من الفعاليات المميزة، والعروض الترويجية المذهلة، إضافة إلى الوجهات المميزة التي تشتهر بها البحرين، لتكون البحرين وجهة استثنائية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك).
وتوقع أن تصل نسبة الإشغال في الفندق في اليوم الأول 95% على أن ترتفع إلى 100% خلال اليومين الثاني والثالث وذلك بالتزامن مع الحفل الذي ينظمه فندق الخليج البحرين بالتعاون مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات ويحييه فنان العرب محمد عبده مع توقع زيادة أعداد السياح الراغبين في قضاء الإجازة في البحرين خلال تلك الفترة، هذا بالإضافة إلى تعزيز الأجواء الاحتفالية بالمملكة، لتحويلها إلى وجهة مفضلة للعائلات خلال إجازة العيد.
من جانبه، قال مدير فندق كراون بلازا إبراهيم الكوهجي إن «إجازة عيد الأضحى المبارك هذا العام شهدت إقبالا على الحجوزات في الفنادق البحرينية من أول أيام العيد في الوقت الذي يكون فيه الإقبال عادة بداية من اليومين الثاني والثالث، وهو ما يميز عيد هذا العام. لافتا إلى أن نسبة الإشغال بفندق كراون بلازا ستصل في اليوم الأول من العيد إلى 90% ومن المتوقع أن تصل إلى 100% خلال اليومين الثاني والثالث، وهو الأمر الذي ينطبق على عدد كبير من فنادق المملكة أيضا».
وأضاف أن «هناك عدة عوامل ساهمت في هذا الإقبال منذ اليوم الأول أهمها طول فترة إجازة عيد الأضحى والتي تصل إلى أكثر من أسبوع تقريبا وخاصة لدى الأشقاء السعوديين، إلى جانب وجود حفل لفنان العرب محمد عبده في ثاني أيام العيد والذي يشهد إقبالا ملحوظا لدى الراغبين في حضور الحفل بفضل الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها على مستوى دول الخليج والدول العربية كافة، هذا بالإضافة إلى تخوف البعض من إلغاء عدد من الفعاليات في الدول المجاورة».
وقال مدير فندق كراون بلازا إبراهيم الكوهجي «نحن حريصون على تقديم عدد من البرامج للعوائل البحرينية والخليجية من خلال أسعار مغرية من خلال مختلف المطاعم الهندية والآسيوية بالفندق».
وقال محمد سند مدير عام فندق ريجنسي البحرين إن «نسبة الإشغال لدى الفندق تتراوح ما بين 80% و85% خلال اليوم الأول مع توقعات بزيادة هذه النسبة خلال فترة الإجازة الطويلة التي أعلنت في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وهو ما يعزز فرصة زيادة الإقبال من السوق السعودي باعتباره الحجر الرئيس لسوق السياحة البحريني، لافتا إلى أن السائحين في هذه الفترة من العام يفضلون الإقبال على الفنادق القريبة من المجمعات التجارية من أجل التسوق وكذا المنتجعات أيضا».
هذا وأفاد تقرير للمركز العربي للإعلام السياحي صدر أمس بأن نسب الإشغال الفندقي في الفنادق الخليجية تتراوح ما بين 90% و100% ويعود الإشغال الفندقي المرتفع إلى تزايد الإقبال السعودي لقضاء إجازة العيد بالمدن السياحية.
وعلق الخبير السياحي معتز الخياط على التقرير قائلا «مدن دبي والدوحة والبحرين نجحت في جذب السائح الخليجي، وخصوصا السائح السعودي والكويتي، بمجموعة واسعة من الخيارات الترفيهية، وتشهد أيام عيد الاضحى فعاليات ترفيهية متنوعة جذبت السائح الخليجي».
وأضاف الخياط «أصبحت صناعة السياحة رافدا كبيرا للاقتصاد في دول الخليج، ومن المتوقع أن تسجل مدن خليجية ارتفاعا في العائد من السياحة بنسبة 11% خلال العام الجاري».
وذكر أن «التدفق السياحي بالخليج يتطلب تشييد عدد كبير من الفنادق، لكن شركات الإنشاءات تواجه عدة عقبات منها ارتفاع أسعار مواد البناء، ونقص اليد العاملة، ما يزيد كلفة بناء المشروعات السياحية».
ودعا معتز الخياط إلى دراسة هذه العقبات بشكل معمق للحفاظ على قطاع السياحة كرافد مهمّ ومستقر لاقتصادات الخليج على مدى السنوات المقبلة.


 

مواضيع ذات صلة :