سياحية وترفهية نُشر

اليمن تستضيف الملتقى الإستثمارى السياحى العربى2010

Imageوافق الملتقى الاستثماري السياحي العربي امس الاحد ، على استضافة اليمن لإعمال الملتقى الاستثماري السياحي للعام المقبل بمشاركة عدد من وزراء السياحة العرب وعدد من المنظمات الإقليمية والدولية المتخصصة ، وكذلك رجال المال والأعمال المستثمرين في المجال السياحي.
وقال نبيل حسن الفقية وزير السياحة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية " سبأ" في ختام أعمال الدورة السنوية الحالية للملتقى اليوم في العاصمة السورية دمشق:" إن الملتقى الذي يستضيفه اليمن كأحد مخرجات إستراتيجية السياحة العربية وقمة دمشق العشرين يهدف إلى تعزيز و تفعيل وزيادة الاستثمارات مابين الدول العربية وأبراز الفرص الاستثمارية المتاحة في هذه البلدان وخاصة في المجال السياحي باعتبارها احد المجالات الاستثمارية الخصبة التي لم تستغل الاستغلال الأمثل بعد ".
وأشار الفقية إلى مدى حاجة الدول العربية لمثل هذا الملتقى الذي يسهم في تعزيز وزيادة حركة الاستثمارات السياحية في الوطن العربي ورفع القدرة الاستيعابية والارتقاء بالبنية التحتية لقطاعات السياحة ، مشددا على ضروة أن يسبقها مشاريع تنموية وبنية تحتية في مختلف الدول العربية كي تساهم بتفعيل السياحة الإقليمية واستقطاب السياحة العالمية.
كما لفت وزير السياحة الى أهمية تفعيل وزيادة الاستثمارات العربية وتفعيل السياحة البينية العربية في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي يشهدها العالم وتأثيراتها السلبية على صناعة السياحة عموما وبما يجعل الدول العربية بمنأى تام من هذه المعضلات.
وأكد الوزير اهمية تدفق رؤوس الأموال العربية بين بلداننا العربية، وتركيز الملتقى على معالجة الكثير من السلبيات التي تواجه هذه الصناعة من خلال البحث في وضع الحلول الجذرية لمجمل التحديات التي تواجه القطاعات السياحية على المستويين العام والخاص.
ومن جهته ، ذكر تقرير لوزارة السياحة أن الملتقى الذي سيستضيفه اليمن سيناقش الفرص الاستثمارية في اليمن وخاصة في المجال السياحي على ضوء برنامج الفرص الاستثمارية المعد من قبل وزارة السياحة والمتضمن 49 مشروعا سياحيا المقر من قبل مجلس الوزراء في وقت سابق.
وأشار التقرير إلى تضمن المشاريع الاستثمارية لخمسة مشاريع استثمارية رائدة في المجال السياحي موزعة على شاطئ ميدي جزيرة الدويمة بمحافظة حجة وجزيرة المرك محافظة الحديدة وشاطئ رأس خور عميرة بمحافظة لحج وشاطئ ضبضب بمحافظة حضرموت وشاطئ قاز ليت محافظة المهرة.
فيما تشمل المشاريع منتجعات وقرى سياحية متكاملة الخدمات, فضلا عن 44 مشروعا متوسط وصغير موزعة على مختلف محافظات الجمهورية تشمل فنادق ومطاعم وقرى جبلية وطينية وحجرية واستراحات سياحية .


                                                                                                                                                   المصدر : محيط

 

مواضيع ذات صلة :