سياحية وترفهية نُشر

أبرز الأحداث السياحية بمصر لعام 2009 ما بين المكاسب والخسائر

سياحة مصر تستضيف اجتماع منظمة USTOA السياحية الأمريكية 12 فبراير 2009 2:49 م
صرح عمرو العزبى رئيس هيئة تنشيط السياحة اليوم ان المنظمة الامريكية لمنظمى الرحلات USTOA سوف تعقد احتماعها المصغر خلال الفترة من 2 الى11مارس القادم وتستضيفه سياحة مصر ويرعاه وزير السياحة زهير جرانه ،وقال ان هذا الاجتماع يشارك فيه حوالى 30 منظم رحلات امريكى وتعتبر المنظمة اهم التجمعات المهنية فى أمريكا وتشمل فى عضويتها منظمى الرحلات ذوى الشأن والمصداقية فى السوق الامريكى .

وزير السياحة يوافق على انشاء صندوق لتحديث السياحة
8 فبراير 2009 12:23 م
وافق وزير السياحة زهير جرانه على مقترح غرفة الفنادق بانشاء صندوق خاص بتحديث السياحة على غرار برنامج تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعة الذى يساهم فى تحديث المنشآت الصناعية .

جرانه يؤكد على أهمية السوق السياحى الايطالى للسياحة المصرية
22 فبراير 2009 3:59 م
عقد زهير جرانه وزير السياحة سلسلة من اللقاءات المهنية والرسمية والإعلامية في مدينة ميلانو الإيطالية، وذلك فى إطار المشاركة المصرية فى فعاليات بورصة ميلانو السياحية الدولية بإيطاليا والتي تُعقد للمرة الأولى بعد اندلاع الأزمة الاقتصادية العالمية .

وفد تليفزيونى يابانى يختتم زيارة لتصوير فيلما عن سياحة اسوان
22 فبراير 2009 8:15 ص
أختتم وفد من قناة "تى بى إس" التليفزيونية اليابانية برئاسة كاتان ياشومورما اليوم الاحد زيارته لأسوان التى استغرقت ثلاثة أيام بدأها يوم أمس الاول الجمعة لإعداد فيلم تسجيلى عن السياحة والآثار فى مصر العليا بمدينتى الأقصر واسوان.

مجلس الدوما يرفض اقتراحا بمنع السفر إلى مصر للسياحة
21 فبراير 2009 12:24 م
رفض مجلس الدوما الروسي مشروع القرار الذي قدمه نائب رئيس المجلس فلاديمير جيرينوفسكي والداعي الى تحذير المواطنين الروس من التوجه الى مصر للسياحة نتيجة لحوادث الطرق المتعددة التى راح ضحيتها عدد من المواطنين الروس .

سياحة مصر تشارك فى معرض برلين الثلاثاء القادم
8 مارس 2009 3:07 م
يغادر وزير السياحة زهير جرانه القاهرة يوم بعد غد الثلاثاء فى طريقه إلى برلين للمشاركة فى فعاليات معرض سوق السفر العالمى ببرلين في الفترة من 11 الى 13 مارس الجارى ، حيث تعد هذه المشاركة واحدة من أبرز وأهم المشاركات المدرجة على جدول أعمال وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة للعام 2009 نظرا للاهمية الكبيرة للمعرض الذى يعد الاهم على مستوى المعارض السياحية المتخصصة في قطاع السفر والسياحة في العالم .

سياحة مصر تحتفل بدخول أول مصرى موسوعة جينيز للارقام القياسية بعبوره بحر الرمال
7 مارس 2009 2:42 م
أشاد رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى بالاهتمام الكبير الذى توليه محافظة الوادى الجديد برئاسة المحافظ احمد مختار الذى يهتم بالسياحة الصحراوية بالصورة التى تأملها الهيئة والتى تسعى ألى استهداف فئات معينة تستهدف السياحة الصحراوية والتى تعظم من قيمة تجربة السائح بالصورة اللازمة والتى تضمن تدفق السائحين على الصحراء المصرية حيث تتميز مصر بتعدد الصحراء وانواع متعددة مختلفة .

روشتة عالمية لعلاج ازمة السياحة المصرية
4 مارس 2009 4:01 م
تداعيات الازمة المالية العالمية بدأت تلقى بسحب كثيفة على السياحة المصرية .. الجميع يتحدث عن تراجع فى الحجوزات التى كانت مؤكدة ،وانخفاض فى عدد رحلات الطيران العارض "الشارتر" الذى كان يشكل حجر الزاوية للحركة السياحية التى ترد الى مقاصدنا السياحية "شرم الشيخ ،الغردقة، مرسى علم ،الجونه /الاقصر واسوان ...

سياحة مصر تؤكد أهمية تضافر الجهود مع منظمى الرحلات لتجاوز الازمة المالية
4 مارس 2009 12:01 م
أكد وزير السياحة زهير جرانه على ضرورة تكاتف الجهود بين الحكومة ومنظمى الرحلات والاعلام من أجل تجاوز الازمة المالية العالمية التى تهدد صناعة السياحة فى العالم وفى مصر .
وقال "جرانه " خلال لقاءه وفد منظمى الرحلات الأمريكيين بمحكى القلعة بالقاهرة أن السياحة الامريكية شهدت زيادة خلال السنوات الماضية تحتاج إلى مزيد من العمل من جانب منظمى الرحلات والقائمين على السياحة المصرية من أجل عدم تراجعها ، من خلال تقديم العديد من العروض وتنويع المنتج السياحى المعروض .

وزير سياحة مصر "جرانه "يعلن استمرار تكثيف الحملات الترويجية المشتركة مع كبار منظمى الرحلات الالمان
15 مارس 2009 1:41 م
اعلن جرانه وزير سياحة مصر فى لقاءاته مع كبار منظمى الرحلات الالمان بالعاصمة الالمانية برلين على هامش معرض وبورصة برلين " قمة العالم السياحية"استمرار تكثيف الحملات التسويقية المشتركة مع الشركاء الألمان.. وبالنسبة لمجال الطيران، أفاد جرانه بتمديد القواعد المعمول بها للطيران العارض في مجموعة من مطارات المدن المصرية، بالإضافة إلى قيام هيئة تنشيط السياحة بتزويد الشركات بأفلام ومواد دعائية تعرض وتوزع على متن الطائرات وذلك للترويج عن المقصد المصرى بها .

جرانه يلتقى كبريات شركات السياحة الالمانية المنظمة للرحلات إلى مصر
12 مارس 2009 2:14 م
التقى وزير السياحة زهير جرانه بعدد من كبريات الشركات المنظمة للرحلات إلى مصر من السوق الالمانى على هامش مشاركته فى معرض السياحة والسفر بالمانيا ، حيث استقبل شركة تيوى أكبر شركات السياحة الالمانية المصدرة للسياحة إلى مصر و هايواى للسياحة ولونج وود للسياحة واو اف تى وغيرها من الشركات السياحية الكبرى فى المانيا .

زعزوع يؤكد فى موسكو على ضرورة ان تستمر الحكومات فى الاستثمار السياحى للخروج من نفق الازمة العالمية
19 مارس 2009 5:24 م
فى اليوم الثانى لمعرض السياحة والسفر بموسكو والذى سجل هذا العام دورته السادسة عشر نشطت الشركات المصرية والفنادق فى اجنحتها وشهدت اليوم منذ الصباح الباكر جلسات مطولة مع ممثلى كبار منظمى البرامج السياحية الروس .. وسادت حالة من الحراك المهنى والمناقشات الساخنة مع بعضهم البعض امتدت حتى الساعة الاخيرة من ميعاد غلق الابواب


سياحة مصر تحصد جائزة احسن جناح فى معرض السياحة الروسى MITT
19 مارس 2009 5:06 م
استمراراً للنجاح الذي تشهده المشاركة المصرية في معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر والذي يعقد في الفترة من 18 إلى 20 مارس الجاري حصل الجناح المصري بالمعرض على جائزة أفضل جناح وسوف تقوم شركة IT العالمية المنظمة للمعرض بتسليم جائزة أفضل تصميم للجناح المصري اليوم.

سياحة مصر تواصل تقدمها التنافسى على خريطة السياحة العالمية..
15 مارس 2009 12:16 م
توقعت المستشار الاقتصادي لوزير السياحة المصرى الدكتور عادلة رجب في مؤتمر نظمه المجلس المصري للتنافسية امس (السبت)أن تواصل مصر تقدمها التنافسي خلال الفترة المقبلة لاسيما ان مصر تتمتع بتنافسية الأسعار وجاذبية السفر والسياحة . .واكدت "رجب "مرة اخرى فى كلمتها امام اعضاء المجلس على ان وضع مصر التنافسي على الخريطة السياحية العالمية "متقدما" حيث جاءت مصر في المركز 64 من 133 مركزا متقدمة بذلك عن العام الماضي بواقع مركزين .

جرانه فى تصريحات خاصة ...سياحة مصر تدين الارهاب بكافة صوره ومحاربته مسئولية اجتماعية بالاساس
23 فبراير 2009 10:48 م
قال زهير جرانه وزير السياحة المصرى " انه فور تلقيه خبر الحادث المؤسف وكان يتأهب لمغادرة ايطاليا متوجها الى بولندا استكمالا لمهمة الترويج للسياحة المصرية فى اوروبا ، قرر العودة فورا للوطن لمتابعة حالة السياح المصابين بنفسه والاطمئنان عليهم ومساعدتهم وتلبية كل ما يحتاجون اليه

جرانه يعلن ان معدلات البطالة العالمية تتزايد ولابد من التحرك السريع لاحتواء اثار الازمة االاقتصادية
10 فبراير 2009 6:00 م
أكد زهير جرانه وزير السياحة المصرى على ضرورة التحرك السريع واتخاذ التدابير الفورية لتقليص الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية، مشيراً إلى زيادة أعداد البطالة والاستغناء عن العمالة على مستوى العالم بمعدلات سريعة، جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها وزير السياحة أمام جمعية رجال الأعمال المصرية الفرنسية.

سياحة مصر تتعاقد مع شركة عالمية لعمل دراسات عن متطلبات الوفود الأوروبية السياحية
5 فبراير 2009 1:04 م
وافق زهير جرانه وزير السياحة المصرى على ان تمول الوزارة والاتحاد المصرى للغرف السياحية دراسة سياحية يقوم بها احد بيوت الخبرة العالمية المتخصصة فى الدراسات الاحصائية ,


معجزة معبد ابوسمبل تدرس لتحويل قلب الجبل الى متحف لعرض إعجاز الاجداد
2 مايو 2009 10:49 ص
تدرس وزارة الثقافة المصرية حاليا مشروعا لتحويل التجويف الداخلي للقبة الخرسانية المقام عليها معبد ابواسمبل جنوب مصر ‏،‏ إلي متحف يوثق ويعرض لإعجاز الأجداد في الماضي البعيد.

سياحة مصر تحصل على المركز الاول فى استفتاء معرض لندن للغوص
4 مايو 2009 12:09 م
حصلت مصر على المركز الأول الاستفتاء الذى اجرته اللجنه المنظمة لمعرض لندن الدولى للغوص كالمقصد السياحى الأول للغوص والأنشطة البحرية للعام بواسطة الغواصين الإنجليز وتسلم الجائزة خلال فعاليات المعرض هشام جبر رئيس مجلس إدارة غرفة الغوص والأنشطة البحرية .

اولى رحلات مصر للطيران ( القاهرةـ ابوجا ) يونيو القادم
11 مايو 2009 10:19 ص
تبدأ مصر للطيران أول رحلات منتظمة لها علي المسار الجوي الجديد القاهرة أبوجا - القاهرة اعتبارا من أول يونيو المقبل كما وجهت مصر الدعوة للشركات النيجيرية المؤهلة بتسيير رحلات للمطارات المصرية.


سياحة مصر تؤكد فى البحرين قدرتها على تجاوز اثار الازمة الاقتصادية فى السياحة
13 مايو 2009 11:30 ص
أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى على قدرة مصر على تجاوز اثار الازمة الاقتصادية العالمية قريبا فى قطاع السياحة بصفة خاصة لما لمصر من خبرة كبيرة فى التعامل مع الازمات والمشكلات التى مرت بها مصر من قبل .


سياحة مصر تحتفل بطلبة النمسا المشاركين فى مسابقة " النمسا تكتشف مصر"
11 مايو 2009 1:00 م
أعرب وزير السياحة زهير جرانه عن سعادته بالمجموعة التى تزور مصر من وفد المدارس النمساوية التى فازت فى المسابقة التى اقيمت عن تاريخ مصر بعنوان " النمسا تكتشف مصر" .

رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية للمسلة .. "نجاح القوافل السياحية فى تحقيق اهدافها التنشيطية للحركة العربية "

16 مايو 2009 9:07 ص
أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى نجاح القوافل السياحية التى تمت العام الحالى لتنشيط السياحة العربية إلى المقصد السياحى المصرى الصيف المقبل ، مشيرا إلى أن مردود نجاح القوافل وصل إلى الوفد المصرى الذى شارك فى تلك القوافل .

اشادة بحرينية بالليلة المصرية والفن المصرى الذى تم تقديمه على هامش زيارة قافلة تنشيط السياحة
15 مايو 2009 11:12 ص
اشاد الحاضرون الذين اقترب عددهم من الالف شخص من البحرينيين والجالية المصرية فى البحرين بالليلة المصرية التى نظمتها القافلة المصرية لتنشيط السياحة المصرية فى البحرين بالفقرات التى تضمنتها الحفلة والمستوى المشرف الذى ظهر به الفنانون المصريون من أعضاء الفرقة القومية للفنون الشعبية بقيادة الفنان سامح الصريطى و الفنان مدحت صالح .

سياحة مصر تؤكد أهمية السياحة العربية لها والحرص على تنميتها

14 مايو 2009 12:00 م
وصف رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى زيارته إلى البحرين العام الحالى بانها تاريخية بسبب الغاء البحرين لنظام الكفيل الذى اثبتت البحرين به أن لها ريادة فى اتخاذ قرارات متميزة وقوية تساعد على زيادة التعاون وتوطيد العلاقات مع الدول العربية .
وقال فى مؤتمر صحفى عقده على هامش زيارة الوفد السياحى المصرى إلى البحرين وحضره مختلف وسائل الاعلام فى البحرين أن عدد السائحين فى العالم بلغ 924 مليون سائح نهاية العام الماضى 2008 بمعدل نمو 8ر1 % فيما شهدت مصر زيادة بنسبة 25 % وهو الامر الذى يعد انجازا للسياحة

بتمويل من الاتحاد الاوربى ..جرانه يعلن نجاح مشروع التوأمة بين سياحة مصر والنمسا
28 مايو 2009 3:54 م
اعلن زهير جرانه وزير السياحة المصرى بمناسبة انتهاء مشروع "التعزيز المؤسسي للهيئة المصرية لتنشيط السياحة (إيتا)"، " نجاح مشروع التوأمة" بين الجانبين المصرى والنمساوى والذى استمر لمدة ثلاث أعوام بتمويل من الاتحاد الأوروبى وتم تنفيذه في إطار برنامج المشاركة المصرية الأوروبية..

السياحة الاثيوبية تطلب الخبرة المصرية فى المجال السياحى
20 مايو 2009 11:58 ص
على هامش المؤتمر السنوى لمنظمة السياحة والسفر الأفريقية الذى يُعقد فى مصر خلال الفترة من 18 إلى 23 مايو الجارى ..استقبل "زهير جرانه" وزير السياحة السيدة ""Tadelech Dalecha وزيرة الدولة للسياحة والثقافة بدولة أثيوبيا

جرانه فى السعودية : سياحة مصر ملتزمة بحفظ حقوق السياح أيا كانت جنسياتهم
6 أبريل 2009 10:03 م
أعلن وزير السياحة المصرى زهير جرانه الذى يزور السعودية حاليا الغاء مايسمى بأسعار الخليج الخاصة بالسياح الخليجيين وأعتماد أسعار للأفراد على أساس المواسم السياحية يتم تطبيقها على الجميع بصرف النظر عن الجنسية .

سياحة مصر تشارك فى ثلاثة معارض سياحية عربية الشهر المقبل لتنشيط السياحة
29 أبريل 2009 1:03 م
تنطلق فى الثانى من شهر مايو المقبل قوافل تنشيط السياحة إلى الدول العربية والتى تقتصر العام الحالى على ثلاث دول فقط حتى الان بعد قرار وزير السياحة الغاء القوافل والاستعاضة عنها بخطط بديلة .


سياحة مصر تؤكد نجاحها فى تدريب حوالى 76 الفا من العاملين فى القطاع السياحى
8 أبريل 2009 6:09 م
قال رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية أحمد النحاس أن وحدة التدريب وتنمية الموارد البشرية المنبثقة عن الاتحاد والتى يترأسها حسين بدران رئيس الوحدة ومستشار الاتحاد للتدريب حققت نجاحا كبيرا فى تدريب وتنمية مهارات العديد من العاملين فى القطاع السياحى فى مختلف المجالات .


سياحة مصر تستضيف مؤتمر اتحاد بيع الرحلات عبر الانترنت
23 أبريل 2009 3:50 م
فى إطار خطة لتنشيط السياحة الوافدة من ألمانيا ، قامت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى باستضافة ورعاية مؤتمر اتحاد بيع الرحلات على شبكات الانترنت "VIR – Association of Internet Travel Sales" .

بعثة اثرية مصرية تقتفى اثر كليوباترا اخر ملكات دولة البطالمة
20 أبريل 2009 12:00 م
تقوم بعثة المجلس الاعلى للاثار المصرية برئاسة زاهى حواس باعمال الحفائر والترميم والمسح الاثري لكشف الغموض الذى يحيط بمنطقة تابوزيرس الاثرية بمحافظة الاسكندرية شمال البلاد والتى يعتقد انها تحوى مقبرة الملكة كليوباترا .

برج القاهرة يستعيد شبابه بعد اربع سنوات من الترميم
13 أبريل 2009 2:01 م
أعادت أعمال الترميم والتطوير الحياة من جديد إلى برج القاهرة والتي استمرت على مدى أربع سنوات، حيث تم اضافة مساحات وأدوار جديدة بتكلفة 35 مليون جنيه مصري (ستة ملايين دولار أمريكي) ليصبح بحق من أبرز معالم العاصمة المصرية.

سياحة مصر تختار شركة " GWT – مصر " لحملة الترويج والتنشيط السياحى لمصر
18 أبريل 2009 12:58 م
علمت " المسلة " أن شركة " -GWT مصر " فازت بمناقصة الحملة الاعلانية لترويج المقصد السياحى المصرى عالميا لمدة 3 سنوات قادمة تبدأ من العام الجارى .

سياحة مصر تبحث مع نظيرتها القبرصية دعم التعاون السياحى
8 أبريل 2009 5:04 م
أستقبل وزير السياحة زهير جرانه أنطونيوس باسكاليدس وزير السياحة والتجارة والصناعة القبرصى حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات الهامة الخاصة بتدعيم سبل التعاون بين البلدين فى المجال السياحى. يأتى ذلك فى إطار زيارة الرئيس القبرصى لمصر .

سياحة مصر تقر تعديلات جديدة فى قانون شركات السياحة
1 أبريل 2009 9:00 ص
فى اطار التيسير على جموع الراغبين من المواطنين فى العمل بصناعة السياحة المصرية عبر الوكالات السياحية المتخصصة فى نشاط استقدام السياح وايضا النقل السياحى اعتمد زهير جرانه وزير السياحة اللائحة التنفيذية لتعديلات قانون شركات السياحة وذلك بعد إقرارها من مجلس الشعب.

وزير سياحة مصر يكرم الفنادق والوكلاء السياحيين المتميزين الليلة بمناسبة يوم السياحة العالمى
30 سبتمبر 2009 2:53 م
تشهد السياحة المصرية الليلة " الاربعاء "بمناسبة الاحتفال بيوم السياحة العالمى بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات تكريم عددا من الفنادق والمنشأت السياحية المتميزة والوكلاء السياحيين النجباء .. ويقوم وزير السياحة زهير جرانه بتسليمهم شهادات التميز تقديرا لدورهم البارز فى اثراء صناعة السياحة المصرية ونجاحها فى تحقيق اهدافها بالرعم من الازمات التى تلاحقها من فترة لاخرى .. ويقوم جرانه ايضا بتكريم رواد العمل السياحى المصرى الذين افنوا حياتهم فى سبيل ترسيخ الفكر السياحى وتحقيقه على ارض الواقع .

وزارة السياحة المصرية ترفض الغاء بند سقوط احقية الحاج فى مستحقاته المالية والمعنوية
14 سبتمبر 2009 12:09 م
أكد وكيل اول وزارة السياحة لقطاع الرقابة على الشركات أن مطالبة بعض الشركات بالغاء البند المدرج بالعقد المبرم بين الحاج والشركة والخاص بسقوط احقية الحاج عن طلب مستحقاته وحقوقة المادية المعنوية هو مرفوض تماما من قبل وزارة السياحة ولم توافق على الغاءه.

حملة ترويجية للسياحة المصرية فى السوق العربى فى رمضان
25 أغسطس 2009 1:06 م
صرح "عمرو العزبى" رئيس هيئة تنشيط السياحة بانه فى اطار اهتمام الهيئة بالسوق العربى الذى يمثل حوالى 18% من اجمالى حركة السياحة الوافدة الى مصر قامت الهيئة مؤخرا بحملة اعلانية بالمنطقة العربية موجهة الى شركات السياحة ومنظمى الرحلات علاوة على الجمهور ...

حواس يرحب بقدوم "نفرتيتي البريطانية" إلى مصر
25 أغسطس 2009 1:15 ص
أبدى زاهي حواس الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار إعجابه الشديد بالسيدة البريطانية نيلين نميتا، البالغة من العمر "49 عاما"، والتي تطلق على نفسها "نفرتيتي البريطانية"، لشدة ولعها بالملكة الفرعونية نفرتيني الأمر الذي جعلها تخضع لحوالي 51 عملية تجميل لتتحول إلى نسخة عصرية عن الملكة الفرعونية نفرتيتي، لظنها أنها كانت تلك الملكة في حياة سابقة.

رأس البر تحتاج للترويج لجذب السياحة الخارجية
13 أغسطس 2009 1:11 ص
طبعا بمرور السنين وتمشيا مع التطور الذي تشهده الحياة وما يحدث من مستجدات فقد كان طبيعيا ان يتغير مصيف رأس البر التاريخي‮ كان مقصدا سياحيا صيفيا جاذبا للمشاهير وعلية القوم في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات من القرن الماضي ولكنه تحول بمضي هذه السنين وبعد بروز مقاصد سياحية جديدة في الساحل الشمالي والبحر الاحمر إلي مصيف للسياح المصريين خاصة سكان منطقة الدلتا وكذلك بعض الفئات المتوسطة وما دونها;

مسيرة بسفح الأهرامات لتنمية الوعي الأثري وتشجيع السياحة
7 أغسطس 2009 12:43 م
تحت رعاية فاروق حسني وزير الثقافة يقيم المجلس الأعلي للآثار مسيرة سلمية "اعرف تاريخك من آثارك" ضمن الحفل الختامي لمهرجان الفرعون الذهبي الصغير تبدأ في السادسة والنصف مساء بعد غد من منطقة آثار الهرم وحتي فندق مينا هاوس.

سياحة مصر تتعاقد مع قناة يورو سبورت لنقل مباريات كاس العالم للشباب
5 أغسطس 2009 12:10 م
تستعد وزارة السياحة المصرية لرعاية كأس العالم للشباب المقام بمصر خلال شهر اكتوبر القادم من خلال عدة اجراءات للترويج عن الحدث ...وعلمت " المسلة " أن وزارة السياحة قامت بالاتفاق مع قناة " يورو سبورت " احد ى القنوات الاوروبية المتخصصة لنقل الحدث طوال اليوم الى جانب عرض اعلان مصر السياحى .


محافظ دمياط يطالب الاعلام السياحى بمزيد من الاهتمام بالتطوير السياحى فى المحافظة
4 أغسطس 2009 1:36 م
طالب محافظ دمياط الدكتور محمد فتحى البرادعى بضرورة زيادة الدعم الاعلامى وبخاصة الاعلام السياحى لمحافظة دمياط ومنطقة رأس البر بصفة خاصة ، مشيرا إلى أن المشروعات السياحية والتطوير الذى حدث فى منطقة رأس البر تحديدا يمثل نقلة كبيرة للمنطقة.


سياحة مصر تقفز للمركز 21 على مستوى العالم فى الحركة السياحية
31 أغسطس 2009 2:08 م
اكد وزير السياحة زهير جرانه ان تحقيق مصر المركز الـ21 على مستوى العالم في الحركة السياحية ابلغ دليل عملى للرد على المشككين فى البرامج والخطط السياحية التى ننتهجها فى السياحة المصرية، واننا نسير على الطريق الصحيح ، وهو ما ادى الى زيادة الحركة السياحية فى نهاية العام الماضى 2008 جيث بلغت قرابة ال13 مليون سائح ..بالرغم من الازمات التى تمر بها صناعة السياحة الدولية ..!

جرانه يبحث سبل زيادة التعاون بين الجانبين المصرى والكندى فى المجال السياحى
20 يوليو 2009 3:02 م
أكد وزير السياحة على أهمية السياحة بالنسبة للدخل القومى فى مصر مشيراً إلى أنها من أهم موارد النقد الأجنبى علاوة على كونها من أهم المجالات لخلق فرص عمل جديدة، موضحاً أن من أهم دلالات نجاح السياحة المصرية انضمام مصر بصفة مراقب دائم بمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية OECD .جاء ذلك خلال استقياله اليوم للسفير الكندى Ferry de Kerckhove ومن جانبه أشاد السفير الكندى بالنجاح الذى حققته السياحة المصرية فى الآونة الأخيرة وهو ما جعلها أحد أهم دعائم الاقتصاد القومى المصرى.

زهير جرانه يوافق على 220 طلب لإنشاء شركات سياحة
12 يوليو 2009 6:22 م
وافق زهير جرانه وزير السياحة المصرى على 220 طلبا من مستثمرا لإنشاء 220 شركة سياحية جديدة وفقاً للقانون الجديد ياجمالى استثمارات تصل الى نصف مليار جنية وأكد مصدر بوزارة السياحة انه تم منح 3 شور مهلة ل220 مستثمر لاستكمال الاجراءات القانونية والمالية للحصول على الترخيص النهائى لانشاء الشركات.

وزير سياحة مصر يؤكد على اهمية رفع الوعى البيئى وحماية البيئة فى زيادة الحركة السياحية
2 يوليو 2009 8:04 م
أكد زهير جرانه وزير السياحة على أن من أهم العناصر التي توليها وزارة السياحة المصرية اهتماما كبيرا في الفترة الحالية هو رفع الوعي البيئي والاهتمام بحماية البيئة حيث يُعد مستوى الوعي البيئي حاليا من أهم العوامل التي يهتم بها السائح حول العالم والتي تحدد اختياره لزيارة مقصد دون الآخر .

اسرار انضمام مصر للجنة السياحة التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية
24 يونيو 2009 4:29 ص
كشف كل من "هشام زعزوع" و"الدكتورة عادلة رجب" النقاب عن المجهودات الضخمة التى بذلتها السياحة المصرية ووزيرها زهير جرانه والفريق المعاون لاجل انضمام مصر للجنة السياحة التابعة لمنظمة التعاون الاقتصدى والتنمية العالمية بصفة مراقب ..واشار زعزوع فى كلمته اامام الحضور فى الندوة لتى انعقدت بالقاهرة بهذه المناسبة امس الاول الاثنين بالتعاون مع المنظمة .. إلى أنه من الممكن للقطاعات الأخرى الاستفادة من تجربة وزارة السياحة فى هذا الشأن.

سياحة مصر تنضم بصفة مراقب لمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية OECD
18 يونيو 2009 4:49 ص
تأكيداً للنجاح الذى تشهده صناعة السياحة المصرية وتقديراً للمكانة المتميزة للمقصد السياحى المصرى وافقت منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية OECD ومقرها باريس على انضمام مصر للجنة السياحة التابعة للمنظمة بصفة مراقب.

لدعم السياحة المصرية ...جرانه يبحث التعاون السياحى مع رئيس وفد المفوضية الاوربية
15 ديسمبر 2009 3:54 م
التقى أمس زهير جرانه وزير السياحة بالسفير مارك فرانكو رئيس وفد مفوضية الاتحاد الأوروبى فى مصر، وذلك لبحث تدعيم سبل التعاون بين وزارة السياحة والمفوضية لدعم صناعة السياحة المصرية.

وزير السياحة المصرى : استراتجيتنا الوصول ل25مليون سائح عام 2020
10 نوفمبر 2009 11:05 ص
كشف وزير السياحة المصرى زهير جرانه النقاب عن الاستراتيجية الحاكمة للوزارة خلال الفترة القادمة واعلن ان خطتهم تهدف الى جذب 25 مليون سائح عام 2020.. وانه لتحقيق ذلك يجب ان تتضافر الجهود الحكومية وجهود قطاع الاعمال السياحى والمجتمع المدنى لتحقيق ذلك ..جاء ذلك فى كلمته امام اعضاء غرفة التجارة والصناعة العربية الالمانية .

فى اجتماع "جاتا " فى القاهرة : جرانه يثمن زيادة الحركة اليابانية الى مصر
5 نوفمبر 2009 4:30 م
أعلن اتحاد الشركات اليابانية " جاتا "عن زيادة رحلات الطيران المباشرة من السوق اليابانى الى المقصد السياحى المصرى والتى ستبلغ فى نهاية عام 2010 إلى 10 رحلات مباشرة وهو ما يتيح إلى زيادة الحركه السياحيه الثقافية الى مصر وذلك والذى قام بافتتاحه زهير جرانه وزير السياحة المصرى
.
جرانه وزير السياحة المصرى : انخفاض أعداد السائحين الوافدين الى مصر بنسبة أقل من المتوقع
21 اكتوبر 2009 3:39 ص
قال وزير السياحة المصري زهير جرانة امس الثلاثاء ان أعداد السائحين الوافدين الى مصر ستنخفض بما يتراوح بين واحد الي ثلاثة في المئة في 2009 وهو أقل مما كان متوقعا وانها ستنمو مرة أُخرى في 2010 مع تعافي أوروبا من مشاكلها الاقتصادية.

تعاون سياحى مصرى قبرصى فى الاقتصاد الاخضر وفنون الطهى الفندقى
15 اكتوبر 2009 9:37 ص
تحت مظلة برنامج الشراكة والجوار الأوروبية الذى يهدف إلى تدعيم التعاون بين الدول الأوروبية وغير الأوروبية فى مجالات متعددة منها التنمية المستدامة والتنافسية والمجالات الاجتماعية والاقتصادية حيث اختارت قبرص مصر كواحدة من شركائها فى هذا الإطار ..التقى زهير جرانه وزير السياحة بنظيره القبرصى أنطونيوس باسكاليدس ، حيث تبادل الوزيران وجهات النظر حول كيفية مواجهة تداعيات الأزمة العالمية الحالية والحد من آثارها السلبية إلى جانب تدعيم سبل التعاون بين البلدين.

اعادة انتخاب وزير سياحة مصر رئيسا للجنة الازمات بمنظمة السياحة العالمية WTO
11 اكتوبر 2009 5:19 م
قامت منظمة السياحة العالمية بإعادة انتخاب وزير السياحة المصرى زهير جرانه لرئاسة لجنة الأزمات بالمنظمة لمدة عام آخر كأحد التوصيات للاجتماع الأخير للجنة الأزمات والذى عُقد فى إطار فعاليات اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة التى عُقدت فى أستانا بكازاخستان

جرانه يؤكد على اهمية استمرار ال WTOفى اداء مهمتها لانقاذ صناعة السياحة الدولية

7 اكتوبر 2009 6:22 م
أكد زهير جرانه وزير السياحة المصرى على اهمية ان تستمر منظمة السياحة العالمية فى اداء دورها وحشد كل الطاقات بعزيمة وحماس لمواجهة الازمات التى تحيط بصناعة السياحة الدولية ،وعلى ضرورة حث الحكومات لوضع السياحة ضمن اولويات اجندتها بصفة مستمرة وليس فى وقت الازمات وحسب ولكن بصفة مستديمة.

جرانه يؤكد فى كلمته فى يوم السياحة العالمى على ان سياحة مصر باتت احد ركائز الاقتصاد القومى
30 سبتمبر 2009 7:34 م
اكد وزير السياحة زهير جرانه فى كلمته بمناسبة الاحتفال بيوم السياحة العالمى ان الشعار الذى اتخذته منظمة السياحة العالمية " السياحة ...احتفال بالتنوع " يرسخ دور صناعة السياحة فى الحفاظ على التراث الانسانى والترويج للتقاليد المختلفة من خلال تبادل الثقافات من كافة انحاء العالم ويشير ايضا الى اهمية الدور الذى تستطيه السياحة ان تلعبه لنشر الحوار والسلام بين الشعوب المختلفة ..

سياحة مصر توزع 10الاف بردية على السائحين بالمطارات فى يوم السياحة العالمى
17 سبتمبر 2009 1:05 م
تقوم هيئة تنشيط السياحة بتوزيع 10 آلاف بردية على السائحين فى مطارات القاهرة والغردقة والأقصر وشرم الشيخ وسوف تتضمن هذه البرديات كلمة ترحيب وشعار يوم السياحة العالمى لهذا العام "السياحة.. احتفال بالتنوع"، وذلك فى تقليد جديد يعبر عن حفاوة الشعب المصرى بزائريه إلى جانب التعبير عن مدى الاهتمام الذى تحظى به السياحة من خلال إبراز المناسبات السياحية العالمية الهامة كيوم السياحة العالمى.

منح مدير مكتب سياحة مصر فى الهند لقب الافضل لعام 2009
8 سبتمبر 2009 9:03 م
فى سابقة تعد الأولى من نوعها لمدير مكتب سياحى مصرى فى الخارج...تم منح "مجدى سليم" لقب أحسن مدير مكتب سياحى دولى فى الهند لعام 2009.حيث أوضح"ساجارأهليوليليا "سكرتير عام اتحاد الكتاب السياحيين لمنطقة الباسيفيك فى اللقاء والخطاب الموجه ل مجدى سليم أن إتحاد الكتاب السياحيين قرر منح جائزة أحسن مدير مكتب سياحى من بين جميع الدول الخارجية التى لديها مكاتب سياحية دولية فى الهند.

2 مليون سائح روسى يؤثرون مصر على تركيا
28 سبتمبر 2009 3:04 م
يقصد المزيد من السياح الروس إلى مصر في رحلات سياحية بالرغم من الأزمة المالية التي تواجه الروس مثلهم في ذلك مثل سكان سائر بلدان العالم. وقد تزايد عدد السياح الروس الذين زاروا مصر منذ الخريف الماضي بنسبة تزيد عن 45% واستقبلت مصر 1.8 مليون سائح روسي في عام 2008 وتتوقع وزارة السياحة المصرية أن يزور مصر 2 مليون من السياح الروس خلال عام 2009، ثم يزورها 2.6 مليون سائح روسي في العام المقبل

سياحة مصر تروج لنفسها بلقاءات رسمية وخط طيران جديد فى كازاخستان
19 اكتوبر 2009 10:12 ص
قال رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى أن زيارته إلى كازاخستان والتى يقوم بها الاسبوع المقبل على درجة عالية من الاهمية لانها تأتى وسط بوادر لتعافى السياحة المصرية من الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية .

جرانه يؤكد أن السياحة المصرية بدأت فى التعافى من اثار الازمة الاقتصادية
12 اكتوبر 2009 12:37 م
أكد وزير السياحة زهير جرانه أن السياحة المصرية بدأت فى التعافى من الاثار السلبية للازمة الاقتصادية والتى تأثرت بها العام الماضى وأدت إلى تراجع اعداد السياح والايرادات .

3 % زيادة فى الحركة الامريكية ل سياحة مصر نهاية العام الحالى
8 اكتوبر 2009 8:36 م
اكدت التوقعات الاولية للسوق الامريكى السياحى التى استشعرتها القافلة السياحية المصرية التى تنهى ورش عملها التنشيطى والتسويقى للمقصد المصرى اليوم بورشة عمل سياحية مهنية مع الوكلاء الامريكان فى نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية زيادة أعداد السائحين الأمريكيين خلال عام 2010 وذلك مع انفراج الأزمة الاقتصادية الراهنة.. .

سياحة مصر تستضيف المؤتمر السنوى لإتحاد شركات السياحة البولندية
8 اكتوبر 2009 1:50 م
أعلن عمرو العزبى رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرى بأستضافة مصر للمؤتمر السنوى لغرفة شركات السياحة البولندية رقم 2 ولاول مرة بمصر باعتبارها مقصد سياحى واعد للسائح البولندى .

خط مصر للطيران المباشر لكازاخستان يساهم فى تعزيز العلاقات التجارية والسياحية بين البلدين
26 اكتوبر 2009 2:28 م
اشاد كل من السفير المصرى بالاستانة عاصمة كازاخستان عبدالله العرنوسى وعماد سلام رئيس سلطة الطيران المصرى و رئيس قطاع السياحة الدولية بالهيئة المصرية لتنشيط السياحة سامى محمود وايمن نصر نائب رئيس شركة مصر للطيران للخطوط والوكيل العام لمصر للطيران الكازاخية جو هار.. بالخطوة الناجحة لفتح خط طيران مباشر للشركة الوطنية للطيران "مصر للطيران" ...

عمرو العزبى يؤكد على أهمية السياحة الصحرواية والبيئية لمصر
14 ديسمبر 2009 3:39 م
كشف عمرو العزبى رئيس هيئة تنشيط السياحة ان زهير جرانة أصدر قراراً بمنع اى اعتداء على المحميات الطبيعية من قبل السائحين الوافدين من خلال شركات السياحة المتخصصة فى نمط السياحة التحررية وسيعتبر اى اعتداء من اى سائح على المحميات الطبيعية تجاوز وسوف تجازى عليه شركات السياحة وتفرض عقوبة عليها بإنذار نهائى ،واذا قام بتكرار ذلك سوف تسحب التراخيص وتمنع من مزاولة النشاط نهائيا.

سياحة مصر وجهة شريكة فى معرض موسكو 2010MITT
7 ديسمبر 2009 9:59 م
فى مؤتمر صحفى عقد بالقاهرة اليوم الاثنين أعلن عمرو العزبى رئيس هيئة تنشيط السياحة عن اختيار مصر كـ"راعى رسمى" لمعرض (ltm) والذى سيقام خلال الفترة من 13 إلى 16 مارس 2010 بموسكو، والذى يعد من أهم المعارض السياحية التى يشارك فيها العديد من دول العالم ومنظمى الرحلات والفنادق وشركات الطيران.

مصر والبدايات ...سياحة مصر تكشف عن حملتها الترويجية الدولية الجديدة
29 ديسمبر 2009 9:59 م
قال العزبى رئيس هيئة تنشيط السياحة فى مستهل حديثه للاعلاميين والصحفيين بمناسبة الاعلان عن الحملة الجديدة للترويج للسياحة المصرية دوليا ليلة امس ان ثمة محاور رئيسة للاعداد للحملة التى انتهينا من تخطيطها بشكل كامل،سوف نبدأ فى تنفيذها مع نسائم الايام الاولى للسنة الجديدة .واكد انه يجب الوقوف عند تلك المحاور بالشرح والتوضيح للوقوف على الاسس والقواعد التى بنيت عليها الحملة الجديدة للترويج للمنتج السياحى المصرى وسط كل هذه المتغيرات وتصاعد التنافسية وحدتها..


 

مواضيع ذات صلة :