مجتمع مدني نُشر

جمعية الرعاية الإسلامية تسهم في إعادة النظر لـ (250) يمنياً

ساهمت جمعية الرعاية الإسلامية ـ الكويت، في إعادة النظر لـ (250) مريضاً في اليمن عقب إجراء عمليات جراحية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات، تكللت بالنجاح، بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

جمعية الرعاية الإسلامية تسهم في إعادة النظر لـ (250) يمنياً

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، إن الكثير من المرضى يعيش سنوات طويلة حبيس الظلام، وذلك بسبب عدم توافر تكاليف العملية الجراحية لسحب المياه البيضاء التي تعد أحد أسباب العمى في اليمن.

وأوضحت أهمية إقامة المخيمات الطبية والتي من خلالها يتم إجراء العمليات الجراحية والفحوصات الطبية وتقديم الأدوية وتوزيع النظارات مجاناً.

وذكرت العسعوسي أن مخيمات نور العون تستهدف المحتاجين والمعوزين في كافة مناطق اليمن، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تلتزم بإنهاء الأوبئة والأمراض السارية الأخرى بحلول عام 2030 وتحقيق التغطية الصحية الشاملة وتوفير سبل الحصول على الأدوية للجميع.

وعبرت عن سعادتها بنجاح المخيم ومساهمته في إنهاء المعاناة الجسدية والنفسية والاجتماعية التي يعيشها المرضى وأسرهم يومياً وتعود لهم نعمة النظر.

فيما قال منسق الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، إن المخيم استهدف السجون المركزية في أمانة العاصمة – عمران – إب – تعز بالإضافة لمديرية السبعين بالأمانة، مضيفاً بأنه جرت خلال المخيم معاينة (1883) مريضاً و(250) عملية ناجحة.

وأشار إلى أن المخيم  الذي أقيم خلال الفترة من 16 ـ 27 أبريل 2022م، أجرى فحوصات مخبرية لـ (280) شخصاً، ووزع أدوية لـ (838) من مرضى العيون، وعلاجات ونظارات طبية و شمسية لعدد (374) وكذلك تنفيذ التوعية والتثقيف بإصابات العيون لعدد (355) شخصاً.

وثمنت العسعوسي دعم وتمويل جمعية الرعاية الإسلامية لهذا المخيم في إطار شراكتها مع العون المباشر وسجلها الحافل والمتميز في دعم الأشقاء باليمن، وأشادت بجهود الشركاء في التنفيذ والأطباء والمتطوعين وكل من أسهم في إنجاح المخيم.

جدير بالذكر أن جمعية الرعاية الإسلامية، جمعية نسائية دولية تسعى للتميز في تقديم برامج ومشاريع ثقافية وتنموية واجتماعية للفتيات وأفراد الأسرة من خلال شراكات وتعاون مع المؤسسات المجتمعية.


 

مواضيع ذات صلة :