ثقافة وفنون نُشر

تعيش وتأخذ غيرها !

Imageلم يكن فى زوجته عيب يذكر .. سوى أنها سليطة اللسان .. قليلة الحياء .. منعدمة الذكاء .. متمردة شاردة باردة . .. أما ماعدا هذا فهى  أنثى طبقاً لشهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومى وبإذن الله (شهادة الوفاة) !
هى أنثى بناءاً على التكوين الفسيولوجى والجيولوجى وعلم الحفريات .. هى كائن متحور من الديناصور ..يشبه الثور الهائج فى حلبة المصارعة .. الفارق أنها تسير على قدمين وهو يسير على أربعة !
ورغم كل هذا .. كان صاحبنا دائم الشكوى منها .. رغم أنها تبذل أقصى مافى وسعها من جهد وبطش ، وزغر وزغد ، وشتم وضرب .. كى تفهمه أنها تحبه !
هذا الحب الذى يدخل من باب (ضرب الحبيب مثل أكل الزبيب) ولا يخرج من هذا الباب إلا مهشم الرأس مجبر الساق متورم العينين .. مشرف على الهلاك .. فتقابله المذكورة بابتسامة بلهاء صائحة (موت موت بحبك موت) .. فتنتابه حالة من الغيبوبة العميقة لا يفيق منها إلا بعد شهر !
كان الله فى عون تلك الزوجة المظلومة المقهورة المكبوتة .. المسكوت عن أفعالها خشية التشهير بزوجها فى منتديات حقوق المرأة ، ومواقع الدفاع عن المرأة ضد العنف الزوجى ، وبرامج تأهيل النساء المضطهدات ، والصفحات التى تتحدث عن الظلم والغبن والقسوة والوحشية التى تتعرض لها تلك الزوجة المفترى عليها .. من قِبل المرحوم زوجها .. !

بقلم / مجدي شلبي
كاتب مصري ساخر


 

مواضيع ذات صلة :