شارع القضايا نُشر

مجموعة الغارديان البريطانية المتازمة تبحث اغلاق ذي الاوبزرفر

Image افادت صحيفة صاندي تايمز البريطانية اليوم أن مجموعة الغارديان الاعلامية التي اعلنت الاسبوع الماضي خسائر كبيرة خلال السنة المالية 2008/2009 تدرس امكانية اغلاق جريدتها الاسبوعية ذي اوبزرفر التي تصدر الاحد لتخفيف نفقاتها.
وافادت صاندي تايمز استنادا الى مصادر في الاوبزرفر لم تذكرها ان الموضوع طرح خلال اجتماع عقد في السادس من تموز/يوليو وان القرار قد يتخذ الشهر المقبل.
ووخلال هذا الاجتماع ابلغت منظمة "سكوت تراست" الخيرية صاحبة مجموعة الغارديان الاعلامية بمشروع الاسبوعية التي يقال انها الاقدم في العالم بمجلة توزع الخميس وعرضت عليها نماذج لما يمكن ان يكون عليه شكل المجلة الجديدة.
واوضحت صاندي تايمز انه بسبب معارضة العديد من اعضاء المجموعة "قرر قادة مجموعة الغارديان ترك المشروع جانبا والبحث عن حل بديل" وان المجموعة ومنظمة سكوت تراست رفضتا الادلاء باي تعليق.
وقالت الصحيفة ان البديل قد يكون نسخة مصغرة من الاوبزرفر على ان تبقى اسبوعية تصدر الاحد. واعلن مسؤول كبير "في الوقت الراهن يبدو ان الفرص متساوية في اصدار مجلة او في الغاء وظائف وتقليل النفقات مع الابقاء على الاسبوعية في شكلها الحالي".
وقد صدرت الاوبزرفر سنة 1791 وبلغت نسبة توزيعها 1.3 مليون نسخة سنة 1979 لكنها لم تعد تبع سوى 420 الف نسخة في اسبوعيا السنة الماضية.
واعلنت مجموعة الغارديان الاعلامية خسارة قدرها 89.8 مليون جنيه (106 مليون يورو) قبل حسم الضرائب في السنة المالية الماضية (اذار/مارس 2008 الى اذار/مارس 2009) مقابل 306.4 ملايين جنيه استرليني خلال السنة المالية السابقة.


المصدر : وكالات


 

مواضيع ذات صلة :