دين نُشر

بي بي سي:مقتل ثلاثة طيارين في كمين جنوبي اليمن

 

قُتل ثلاثة طيارين في سلاح الجو اليمني أثناء توجههم إلى قاعدة جوية في جنوب اليمن تستخدمها أيضا قوات أمريكية لشن هجمات على عناصر تنظيم القاعدة.

وقال مصدر أمني لبي بي سي إن الطيارين كانوا قد توقفوا عند مطعم في طريقهم إلى قاعدة العند الجوية في محافظة لحج حين فتح احد المتشددين النار عليهم من سلاح آلي.

وذكر مسؤول حكومي في المحافظة انه يعتقد أن المسلحين لهم صلة بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، الذي يتخذ من اليمن مقرا له، وتعتبره واشنطن أخطر أجنحة القاعدة.

وقتل نحو 60 مسؤولا من الجيش والأمن بالرصاص في جنوب وشرق اليمن خلال العامين الماضيين، بحسب وكالة رويترز للانباء.

واستغل متشددون متحالفون مع القاعدة الانقسامات التي حدثت في الجيش خلال احتجاجات الربيع العربي للسيطرة على بعض المدن الجنوبية.

اختطاف

في سياق منفصل، أفرج مسلحون قبليون في محافظة ابين عن موظفين هنديين بالصليب الاحمر بعد ان تم احتجازهما لثلاث ساعات تقريبا، بحسب حسين الوحيشي المسؤول في اللجان الشعبية لوكالة الأنباء الفرنسية.

كانت مصادر من اللجان الشعبية في محافظة ابين جنوب اليمن أفادت أن مسلحين قبليين خطفوا لفترة وجيزة هنديين يعملان مع الصليب الأحمر في منطقة جعار بمحافظة أبين واقتادوهما نحو منطقة جبلية.

وذكر أن الخاطفين ينتمون إلى نفس القبيلة التي خطفت الاثنين مواطنين مصريين يعملان في أحد المصانع في المحافظة نفسها.

ويشهد اليمن عمليات خطف متكررة تستهدف اجانب لتحقيق مطالب لدى السلطات اليمنية خلال السنوات الخمس عشرة الماضية اطلق سراح غالبيتهم مقابل فدية.


 

مواضيع ذات صلة :