دين نُشر

رئيس المحكمة العليا يلتقي منسقة مشروع دعم قطاع العدالة في اليمن

 

التقى رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي اليوم، منسقة مشروع دعم قطاع العدالة في اليمن فرانشيسكا بوكينو الذي تنفذه المنظمة الدولية لتنمية القانون (إيدلو) والممول من قبل وزارة الخارجية الايطالية.

جرى خلال اللقاء الذي حضره الخبير القانوني بالمنظمة المستشار حسام هلال، مناقشة إجراءات البدء في تنفيذ المشروع وسبل إنجاح أهدافه التي تركز على بناء القدرات، وتطوير مناهج المعهد العالي للقضاء وعمل دليل لقضاة المحاكم التجارية.

وفي اللقاء أكد القاضي السماوي الحرص على الاستفادة من الدعم الايطالي في جوانب التدريب والتأهيل وبناء القدرات وتحديث مناهج المعهد العالي للقضاء للارتقاء بمستوى العمل القضائي في اليمن.

وأشار إلى الجهود المبذولة في تطوير آليات العمل في المحكمة العليا والاستفادة من التنقية الحديثة في أرشفة القضايا ومتابعتها منذ وصولها وحتى صدور الحكم والتي أثمرت عن انجاز الكثير من القضايا.

وعبر رئيس المحكمة العليا عن تطلعه في استمرارية المشروع وتحقيق أهدافه بناءاً على الاحتياجات الفعلية المدروسة من الواقع الميداني في المحاكم الابتدائية.

من جانبه أوضح رئيس الدائرة الإدارية المدنية (د) بالمحكمة العليا القاضي فيصل مثني الجوانب الفنية التي قام بها المكتب الفني بالمحكمة في متابعة وتطوير آليات العمل وما يتطلبه من احتياجات في جوانب التدريب والتأهيل للقضاة في الميدان.

سبأ


 

مواضيع ذات صلة :