دين نُشر

وزير المالية يستعرض أداء الوزارة لمجموعة (مكافحة الفساد)

 

قدم وزير المالية صخر الوجيه اليوم صورة واضحة عن الجوانب المالية وسياسة العمل التي تسير وفقها الوزارة في تسيير نشاط الدولة.

واكد الوجيه اثناء لقاءه مجموعة مكافحة الفساد التابعة لفريق بناء الدولة في مؤتمر الحوار الوطني إن إعداد الموازنة العامة للدولة لا يتم إقرارها إلا بعد بمرورها بمراحل محددة لا تخلو عادة من الاشكالات والأخذ والرد مع كثير من الجهات.

وتطرق إلى موضوع الفساد باعتباره آفة تلتهم الكثير من مقدرات الوطن، مستعرضا آليات الإصلاح للمالية العامة للدولة.

وردا على بعض استفسارات أعضاء الحوار نبه الاخ الوزير إلى ضرورة الحرص على أخذ المعلومة من مصادرها لاستيضاح الصورة بدلا من الاستناد على ما تتداوله بعض وسائل الاعلام.. وقدم إيضاحات حول ما يتعلق بعمليات توظيف والصرف الخاص بشهداء وجرحى الثورة السلمية، وقال "لا مزايدة بدم الشهداء ولست على استعداد للجدال في موضوع كهذا".

ولفت الوزير إلى إن هناك رؤية لترشيد النفقات وأقر بأن هناك أخطاء تطلب تعزيز قوة الحكومة لتحكم سيطرتها ما يعين على معالجة هذه الاخطاء، وتطرق إلى النظام المالي في الجمهورية اليمنية في جوانب المشتريات، التشغيل، والمناقصات.

وكان أعضاء مجموعة (مكافحة الفساد) التي رأسها نزار با صهيب طلبوا من وزير المالية صخر الوجيه وعدد من قيادات الوزارة بعض الإيضاحات حول بعض القضايا المتعلقة بالجانب المالي ومكافحة الفساد.

من جانبه أوضح محمد الفضلي وكيل الوزارة لقطاع التخطيط بأن هناك رؤية ستقدم لفريق الحكم الرشيد في مؤتمر الحوار بعد تضمينها الردود على أسئلة اعضاء الحوار، وتتضمن رؤية الوزارة حول عملية الترشيد للإنفاق.

وقدم الوكيل المساعد لقطاع الموازنة شرحا حول الموازنة العامة للدولة وعملية إعدادها، لافتا إلى أن الموازنات يتم عرضها على موقع الوزارة الالكتروني قبل عرضها على مجلس النواب لاستقبال ما إذا كان هناك أية ملاحظات عليها معتبرا ذلك واحدة من الآليات التي تعبر من خلالها الوزارة عن شفافيتها في عملها.

ومن المقرر ان تقوم المجموعة غدا بزيارة إلى مصلحة الضرائب في إطار نزولها الميداني المحدد .


 

مواضيع ذات صلة :