دين نُشر

الوطن يحتفل الأربعاء بالعيد الوطني الـ «22 من مايو»

 

تحتفل بلادنا يوم الأربعاء المقبل بالعيد الوطني الـ 23 للجمهورية اليمنية (22 مايو) الذي يأتي هذا العام في ظروف استثنائية يعيشها الوطن مع انطلاق مسار الحوار الوطني الشامل وإعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن، ومن المتوقّع أن تشهد المناسبة إقامة احتفالات وفعاليات مختلفة في مختلف المحافظات ابتهاجاً بهذه المناسبة الوطنية الخالدة. 

ووفق موقع «سبتمبرنت» فإن الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية سيوجّه خطاباً وطنياً مهماً إلى كافة أبناء الشعب اليمني في الداخل وإلى جماهير أمتنا العربية والإسلامية؛ يتناول مجمل القضايا التي تشهدها الساحة الوطنية والساحتان الإقليمية والدولية. 

وسيتناول خطاب الأخ الرئيس مسار التسوية السياسية في اليمن والاستعدادات لتنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمّنة وما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من خطوات عزّزت من تنفيذ مسار التسوية السياسية في اليمن؛ بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المهمة في الشأن العربي والدولي. 

وعلى صعيد متصل وفي إطار الاستعـدادات للاحتفال بالـعيد الـوطني الـ 23 للجمهورية اليمنية (22 مايو) أعدّت وزارة الثقافة بالتنسيق والتعاون مع السلطة المحلية ومكاتب الثقافة في المحافظات برنامجاً احتفالياً بهذه المناسبة الوطنية. 

وقال مصدر في وزارة الثقافة لموقع «سبتمبر نت» إن البرنامج الاحتفالي سيدشّن الأسبوع الجاري بإقامة احتفال مركزي فني وخطابي في المركز الثقافي بصنعاء تقيمه الوزارة وأمانة العاصمة برعاية الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، وستُلقي فيه عدد من الكلمات، كما يشتمل على مجموعة من الفقرات الفنية التي يشارك فيها نخبة من نجوم الغناء اليمني. 

وأشار المصدر إلى أن الاحتفالات ستعم كافة المحافظات وفق برنامج زمني محدّد، وستحييها الفِرق الفنية الفلكلورية اليمنية والفنانون في المحافظات وبصورة تعبّر عن الابتهاج بعيد الوحدة. 

كما ستشهد سماء المحافظات إطلاق الألعاب النارية والعروض البحرية والفعاليات الاحتفالية المتنوعة.


 

مواضيع ذات صلة :