مرأة ومجتمع نُشر

مكتب التربية بالأمانة يدشن مشروع تكريم 100معلم مبدع ومتميز

 
دشن نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله ألحامدي وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين محمد جمعان ورئيس الغرفة التجارية بصنعاء اليوم مشروع تكريم 100 معلم مبدع ومتميز بعموم مديريات العاصمة العشر .
وفي التدشين أكد نائب الوزير الدكتور ألحامدي أهمية مشاركة القطاع الخاص والحكومة في تكريم المبدعين والمتميزين من مدراء المدارس والموجهين والمعلمين باعتبار العملية التعليمية مفصل التنمية الشاملة والطريق السليم نحو الوصول إلى مصاف الدول التي بلغت مستوى مرموق من الرقي والتقدم .
ولفت إلى بدء وزارة التربية والتعليم خطوات عملية فاعلة في إطلاق جوائز الإبداع والتميز الأولى للتربويين ليسابقها القطاع الخاص في إعلانه تكريم المعلم المبدع والمتميز .. داعياً رجال المال والأعمال والمستثمرين إلى تشكيل مجلس تنسيق جماعي للاهتمام بالمعلمين والمعلمات ومن ثم تحسين البيئة التعليمية.
من جانبه شدد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة ومجموعة الكبوس التجارية حسن الكبوس على ضرورة الاهتمام بالتعليم ووصوله إلى أكبر شريحة من المجتمع لضمان دوران عجلة التنمية إلى الأمام بفضل وجهود جيل متسلح بالعلم والمعرفة من أبناء الوطن لتحقيق التقدم والنماء المنشودان .
وحث أصحاب البيوت التجارية على دعم المعلم لتحسين مستواه المعرفي والعلمي وقبلهما المادي من أجل خلق عملية تعليمية قادرة على إنتاج المتميزين في مختلف المجالات.
بدوره أعلن مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد ألفضلي تقديم وتخصيص محلي العاصمة 100 جهاز حاسوب (كمبيوتر لابتوب) ومجلس إدارة مجموعة الكبوس مبلغ عشرة ملايين ريال لتكريم 100 تربوي وتربوية بجوائز الإبداع والتميز .. مستعرضاً جهود محلي العاصمة لتطوير العملية التعليمية من خلال رفده قطاع التربية بنحو 100 ألف مقعد دراسي و 30 معمل علمي وعشرات معامل الحاسوب وغيرها من المستلزمات التربوية والتعليمية.
فيما قدم منسق مشروع المعلم المبدع والمتميز عبد الله المؤيد شكره وتقديره لكل من ساهم في إطلاق المشروع ممثلين بالمجلس المحلي بالأمانة ومجموعة الكبوس التجارية نظير اهتمامهم بالارتقاء بمستوى التعليم والتحصيل العلمي وتكريم المعلمين المبدعين والمتميزين.
حضر التدشين وكيل أمانة العاصمة محمد رزق الصر مي ونائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة محمد صلاح وعدد من المعنيين.

 

مواضيع ذات صلة :