مرأة ومجتمع نُشر

أول يمنية تتوج رئيساً لنادي رياضي وتدعمه بـ10 مليون

هدى الشرفي

سيدة الأعمال اليمنية هدى الشرفي

انتخبت الهيئة الإدارية ومجلسي الشرف الأعلى والاستشاري لنادي العروبة الرياضي اليوم الثلاثاء سيدة الأعمال اليمنية هدى


محمد حسين الشرفي رئيساً فخرياً لنادي العروبة الرياضي والثقافي، والتي بادرت حال تتويجها إلى الإعلان عن التبرع بمبلغ عشرة ملايين ريال دعماً لأنشطة النادي، وتجاوباً مع دعوة وجهها الأستاذ يحيى محمد عبد الله صالح- النائب الأول لرئيس النادي- لمجلس الشرف الأعلى بالمبادرة إلى دعم فرق النادي.
جاء ذلك في اجتماع موسع عقدته إدارة النادي صباح اليوم، أكد خلاله عبد الملك الطيب- رئيس النادي- أن الاجتماع يهدف إلى العمل على رقي النادي وإيصاله إلى مصاف الأندية المتميزة بتعاون وتكاتف الجميع.
من جهته، أكد يحيى محمد عبد الله صالح- النائب الأول لرئيس النادي- أن الرياضة في اليمن بحاجة إلى دعم مادي ومعنوي كبير كون الدعم المقدم من قبل الوزارة لا يكفي، داعياً مجلس الشرف الأعلى إلى المبادرة بدعم فرق النادي خدمة للشباب والرياضيين من أبناء الوطن.
 وقال يحيى صالح: نحن نولي الرياضة اهتماماً كبيراً لما لها من أهمية في تنشئة جيل سليم ومحصن وإبعاد الشباب عن الأماكن التي تجمعهم بذوي الأفكار الهدامة وغير السوية، مؤكداً: أن الرياضة تبني جيلاً مسلحاً بالثوابت الوطنية يخدم الوطن ويذود عنه ويقدمه بأبهى صورة في المحافل الدولية.
 ودعا إلى الاهتمام بالفئات العمرية الصغيرة ، مبيناً أنه أثبت الشباب والنشء أنهم قادرون على تمثيل الوطن وتشريفه بصورة رائعة.
 وفي أعقاب فتح الباب لانتخاب الرئيس الفخري للنادي ، أجمع الحاضرون على انتخاب سيدة الأعمال هدى محمد حسين الشرفي رئيساً فخرياً للنادي، لتكون بذلك أول سيدة يمنية تنتخب رئيساً لأحد الأندية اليمنية، وبما يعزز من توجهات النادي لفتح المجال أمام القطاع النسائي لتولي مناصب في العمل الرياضي وتقديم الدعم للرياضة اليمنية.

Image

أثناء انتخاب هدى الشرفي رئيسة لنادي العروبة


 وفي كلمة ألقتها، شكرت السيدة الشرفي إدارة النادي وأعضاء مجلسي الشرف والاستشاري على ثقتهم فيها وانتخابها رئيسة فخرية، مؤكدة أنها ستكون محل تلك الثقة ،داعية الجميع إلى العمل بفاعلية لتطوير النادي والنهوض بقدراته ليتسنى له ليكون من أبرز الأندية في الساحة الرياضية اليمنية.
 كما حثت على استكمال البنى التحتية للنادي، مؤكدة: أن النجاح لن يتحقق إلا بتعاون الجميع ، وأنها ستولي الرياضة النسوية اهتماماً كبيراً.

 22مليون دعماً للنادي

وتم خلال الاجتماع فتح المجال أمام الداعمين لإعلان دعمهم المالي لصالح النادي ، حيث أعلنت السيدة الشرفي تقديمها دعماً مقداره عشرة ملايين ريال، فيما تبرع أعضاء مجلس الشرف الأعلى: توفيق الروسي، ومحمد كوكبان، وحافظ معياد، وعبد القادر المؤيد، وعبد الله البشيري، وعبد ربه العمري، وعلي الكحلاني، ومحمد الباشا، ومحمد النديش بالتبرع بمبلغ مليون ريال لكل واحد منهم. كما شهد الاجتماع فتح المظاريف5 الخاصة بإعادة تأهيل مبنى النادي الإداري لاستيعاب الأنشطة المختلفة.
 وتم مناقشة المنشآت الخاصة بالنادي واستعراض مخططات تأهيل ملعب الفقيد اللواء الركن محمد عبد الله صالح لكرة القدم، وتعشيبه صناعياً وبناد مدرجات فيه، إضافة إلى مناقشة الرياضة النسوية واستعراض الموقع الالكتروني للنادي، وتمت الموافقة على مخطط الملعب بعد تعديله وبما يجعله ملعباً نموذجياً بمواصفات دولية تؤهله لاستضافة مباريات دولية.
وبعد سلسلة عروض إبداعية للعبتي الكاراتيه والتايكواند قام النائب الأول لرئيس النادي يحيى محمد عبد الله صالح والنائب الثاني محمد علي شيبان بتكريم الفرق الرياضية المتميزة، حيث تم تكريم فريق العاب القوى الذي حقق بطولة الجمهورية للنخبة والمركز الثاني ببطولة الجمهورية لاختراق الضاحية لفئة الكبارن والمركز الثالث في نفس البطولة لفئة الشباب، والمركز الثالث من نفس البطولة في فئة العمومي.. وتم تكريم فريق التايكوندو الحاصل على المركز الأول ببطولة الجمهورية للناشئين وفريق الكاراتيه المحقق لعدد من الميداليات ببطولة الجمهورية.
وشهد حفل التكريم إهداء درع نادي خنفر للنائب الأول يحيى محمد عبد الله صالح، قام بتسليمه رئيس نادي خنفر محمد عسكر اليزيدي، كما قام النائب الأول بإهداء فريق القدم بالنادي ساعة الكترونية لتغيير اللاعبين.


عن نبأ نيوز


 

مواضيع ذات صلة :