مرأة ومجتمع نُشر

إشادة عمانية بريادة تجربة تونس في النهوض بأوضاع المرأة

Imageالتقت السيدة سارة كانون الجراية وزيرة المراة والاسرة والطفولة والمسنين يوم السبت بتونس السيدة شريفة بنت خلفان اليحيائية وزيرة التنمية الاجتماعية بسلطنة عمان والوفد المرافق لها ضمن زيارة عمل لتونس من 26 الى 28 جوان 2009.
 وتم تاكيد اهمية تعزيز التعاون وتبادل التجارب بين البلدين الشقيقين لا سيما في المجالات التشريعية والتكوينية المتصلة بالشان المجتمعي والاسراع باعداد اتفاقية للتعاون الثنائي في مجال النهوض بالمراة والاسرة والطفولة والمسنين ترفع للجنة المشتركة فى دورتها القادمة.
وكان اللقاء مناسبة لاطلاع الوفد العماني على خصائص المقاربة المجتمعية التونسية وما تستند اليه منه مرجعيات قانونية وموءسساتية واستراتيجية في مجال المراة والاسرة والطفولة والمسنين.
 وقد اشادت الوزيرة العمانية بريادة التجربة التونسية في النهوض باوضاع المراة وتكريس حقوقها واعلاء شانها داخل الاسرة وفي المجتمع وفي الحياة العامة مثمنة الحرص فى تونس على تعزيز ثقافة مجتمعية تدعم هذه المكاسب والحقوق.
 ولاحظت ان تونس قطعت خطوات كبيرة واستبقت عديد الدول في هذا المجال مستدلة فى ذلك بمنح الام التونسية المتزوجة من اجنبي حق اسناد جنسيتها لابنائها.
واستعرضت السيدة سارة كانون الجراية من جانبها مجالات تدخل الوزارة تكريسا لخيارات رئيس الجمهورية بهدف دعم مكاسب المراة وضمان التوزيع العادل للادوار داخل الاسرة وتعزيز اليات العناية بالطفولة وبكبار السن مواكبة لتطور المجتمع. وجرى اللقاء بحضور السيدة سلوى التارزى بن عطية كاتبة الدولة المكلفة بالطفولة والمسنين.

المصدر: وكاله الانباء التونسية


 

مواضيع ذات صلة :