مرأة ومجتمع نُشر

لصوص في ايطاليا يتسللون إلى جناح ابنة ولي العهد السعودي ويسرقون 11 مليون دولار

Image ذكرت الصحف الايطالية الأحد ان أميرة سعودية ومقاولا مغربيا ثريا تعرضا للسرقة في الأيام الأخيرة في فندقين مختلفين في سردينيا وقد سلب اللصوص حلى وأموالا تملكها الأميرة بقيمة 11 مليون دولار.
وكتبت صحيفة (لا ستامبا) التي تملكها مجموعة فيات تقول: استخدم اللصوص مفتاحا عموميا.
وفي غضون عشر دقائق عند موعد العشاء ودون إصدار أي ضجة تمكنوا من فك الخزنة وأخذها من الجناح الذي كانت تنزل فيه ابنة ولي العهد السعودي... وكانت ضربة معلم مع 11 مليون يورو بحسب ما ذكره الموقع الالكتروني ل"صحيفة وطن ".
وكانت الخزنة مثبتة فقط بواسطة السيليكون إلى الجدار على ما ذكرت الصحف.
وذكرت صحيفة (لا ريبوبليكا) اليسارية ان عملية السطو هذه تحولت إلى حادث دبلوماسي، مبينة ان المستشار العسكري للسفارة السعودية انتقل إلى سردينيا وتقوم أجهزة الاستخبارات الايطالية وخارجية البلدين بمتابعة القضية.
أما رجل الأعمال المغربي فقد تعرض للسرقة في فندق كبير آخر في منطقة كوستا سميرالدا الأفخم في سردينيا حيث يملك رئيس الحكومة سيلفيو برلوسكوني منزلا رائعا.
واعتمدت التقنية ذاتها فانتزعت الخزنة من الحائط وفي داخلها ما قيمته 150 ألف يورو من الحلي والأموال.
ونفذت عمليتا السرقة خلال الأسبوع الحالي في فندقين ينتميان إلى السلسلة ذاتها (سيتي هوتيلز) ويشتبه المحققون في ان عصابة من اللصوص المحترفين أتوا ربما من الخارج وحصلوا على مساعدة من شخص عمل على الأرجح في الفندقين، تقف وراء عمليتي السرقة.
وحصلت عملية سرقة ثالثة في فندق فخم في بورتوفينو على ساحل ايطاليا الشمالي الغربي حيث تعرض رئيس شركة ألماني لسرقة خزنته أيضا وفيها حلى بقيمة مليون يورو ومبلغ ثلاثة آلاف يورو على ما ذكرت صحيفة كوريري ديلا سيرا.

المصدر : متابعات


 

مواضيع ذات صلة :