شباب ورياضة نُشر

وفد خليجي يزور عدن للاطلاع على استعدادات اليمن لخليجي 20

Image

ملعب خليجي 20

يصل يوم غد محافظة عدن وفد رياضي خليجي برئاسة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة

 في زيارة رسمية لليمن لاستعراض الاستعدادات لاستضافة بلادنا لبطولة كأس الخليج الـ20.
ويضم الوفد عددا من الأمناء العامين بدول الخليج العربي ومعهم فيصل عبدالهادي الأمين العام لكرة القدم بالمملكة العربية السعودية.
وأوضح الأمين العام للاتحاد اليمني لكرة القدم حميد الشيباني : انه ستعقد على هامش الزيارة جلسة مباحثات رسمية بين الاتحادين اليمني والبحريني لكرة القدم لبحث العلاقات الثنائية والاستفادة من التجربة البحرينية في إقامة البطولات والاستماع إلى ملاحظاتهم حول استعدادات الجمهورية اليمنية لتنظيم خليجي 20 بالإضافة إلى التشاور حول الانتخابات القادمة للاتحادين العربي والدولي لكرة القدم.
وسيطلع الوفد الخليجي على التجهيزات في البنى التحتية الرياضية في ملعبي الوحدة بابين و22مايو في عدن، بالإضافة إلى الملاعب الإضافية الخاصة بالتدريب، والاستعدادات الفندقية.

مأزق يمني

ويبدو أن الاتحاد اليمني وقع في مأزق لرزيارة  رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن إ براهيم آل خليفة في الوقت الحساس والذس يسبق الانتخابات لعضوية الفيفا عن آسيا وكذا الانتخابات العربية ، وكذا لتك الأسباب التي كان رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم بها قد قطع الوعود له بأن صوت اليمن هو لمحمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، وكذا ما أحدثته الزيارة من شرخ في الاتحاد اليمني بين الرجل الاول الأخ أحمد العيسيي رئيس الاتحاد اليمني ونائبه الثاني الأخ حسين الشريف ..
ويعلق بعض المراقبون حول زيارة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم بـأن الانتخابات لعضوية الفيفا جعلت للأتحاد اليمني قيمة مؤقته ، بينما يرى آخرون بأنه يجب على مشيائخ الاتحاد اليمني وضع مصلحة اليمن فوق مصلحتهم ، ويرون أن مصلحة اليمن مع الشيخ سلمان ، الجدير بالذكر أن رئيس الاتحاد الآسيوي كان محمد بن همام كان قد زار بلادنا مؤخرا لنفس الغرض قابله الاتحاد اليمني بالتأيد له ، وهو ما جعل شارع الإعلام الرياضي اليمني يشن حملة انتقادات واسعة ضد اتحاد القدم اليمني ، واصفا إياه بالتصرفات القبلية ، وهو حقيقة أن الاتحاد اليمني .. يدق صدره كل من يطلب منه ألتأيد في الانتخابات القادمة غير آبه أن صوت اليمن هو صوت واحد ..
هذا ومن المتوقع ان تثار الأوضاع سخانة بعد مغادرة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم صنعاء بعد ما ستفرزة جلسة المباحثات بين الاتحادين اليمني والبحريني التي صرح عنها أمين عام الاتحاد اليمني ، وما سيخرج عقبه من تصريحات تثبت ما كنا قد تناولناه من قبل


 

مواضيع ذات صلة :