اقتصاد عربي نُشر

رسميا.. لبنان يشارك في مؤتمر طريق التنمية

وفد رسمي لبناني يتوجه الى العراق للمشاركة في مؤتمر طريق التنمية بموجب دعوة رسمية عراقية للبنان

رسميا.. لبنان يشارك في مؤتمر طريق التنمية

لبى لبنان الدعوة الرسمية التي نقلها وزير النقل العراقي رزاق السعداوي في زيارته الاخيرة الى لبنان، والموجهة من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حمية، والتي دعا فيها لبنان للمشاركة في مؤتمر طريق التنمية، فتوجه الى بغداد، وفد رسمي من وزارة الاشغال العامة والنقل ضم رئيس مصلحة سكك الحديد والنقل زياد نصر ومستشار الوزير للمشاريع الدولية الدكتور قاسم رحال.

ويأتي مؤتمر اللجان الفنية لمناقشة مشروع طريق التنمية، الذي انعقد في بغداد، استكمالا لمؤتمر طريق التنمية الذي انعقد مؤخراً لأكثر من ١٠ دول من الجوار العراقي لينضم إليهم اليوم الصين ولبنان والتي كانت مشاركتهما محط ترحيب لافت من السعداوي.

وقد تركزت المناقشات في مؤتمر اللجان الفنية على موضوع النموذج الاقتصادي للمشروع، وكذلك طبيعة المشاركة ونسبها والسرعة المطلوبة لحركة القطار، وكذلك التصاميم وكافة الموضوعات المتعلقة بالمشروع.

وكان للوفد اللبناني على هامش المؤتمر، لقاءات جانبية مع عدد من الوفود المشاركة.

وأشار السعداوي خلال كلمته في المؤتمر، الى أن “حضور هذه الدول يعد علامة بارزة ومميزة تشير إلى نجاح المشروع وأهميته لديها، والدليل مشاركة هذه الدول والتحاق الصين ولبنان اليوم في هذا المشروع الدولي الكبير، بوجود البنك الدولي”.

 

الديار


 

مواضيع ذات صلة :