اقتصاد خليجي نُشر

سوق السفر العربي 2012 ينطلق في دبي غدا .

دبي في 29 أبريل / وام / تنطلق يوم غد « الإثنين » بمركز دبي التجاري العالمي فعاليات معرض سوق السفر العربي / الملتقى 2012 / في دورته الـ19 بمشاركة أكثر من 2400 شركة من 87 دولة.


وأعرب مارك والش مدير محفظة المعارض في شركة ريد ترافل اكسيبيشنز التي تنظم الحدث خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بفندق ابن بطوطه جيت عن تفاؤله بنجاح دورة المعرض لهذا العام وسط مؤشرات ايجابية بقوة صناعة السفر والسياحة في المنطقة والاستثمارات الهائلة التي تنفذها لتطوير البنية التحتية للسياحة بهدف استقطاب الزوار من مختلف مناطق العالم.


وقال والش إنه وفقا لبيانات المجلس العالمي للسفر والسياحة فإن دول المنطقة شهدت استثمارات بلغت ما يقارب 38 مليار دولار أمريكي لتطوير مشاريع سياحية وترفيهية ومن المرجح أن ترتفع إلى 41 مليار دولار هذا العام ما يؤكد استمرار النمو بوتيرة متسارعة في المنطقة .. مشيرا إلى أن الامارات وقطر والسعودية وعمان تتصدر دول المنطقة من حيث حجم الاستثمارات في تطوير البنية التحتية للسياحة.


وأضاف إن دولة الإمارات تتطلع إلى تحقيق نمو بنسبة 9 في المائة في عدد الزوار الوافدين في 2012 وفي هذا السياق قالت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إن دبي سجلت ارتفاعا بنسبة 10 في المائة في عدد نزلاء الفنادق في 2011 مقارنة بالعام الماضي مستقبلة 3ر9 مليون زائر وارتفعت فترة الاقامة في الفنادق بنسبة 12 في المائة إلى 6ر3 أيام وبلغ عدد زوار الفنادق في أبوظبي أكثر من 1ر2 زائر في 2011 مقارنة بـ8ر1 مليون في 2010 .

من جانبه قال صالح الجزيري مدير الترويج الخارجي والوفود في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إن السياحة في الإمارة مستمرة في التطور والنمو بالرغم مما يعانيه الاقتصاد العالمي من عدم استقرار .. مشيرا إلى أن ذلك يحدث نتيجة لقدرتها على أن توفر للسياح خدمات وتسهيلات تفوق توقعاتهم حيث حققت دبي العام الماضي نتائج جيدة من حيث عدد نزلاء المنشآت الفندقية وعدد الليالي السياحية والعائدات الفندقية.


وذكر الجزيري أن العائدات الفندقية العام الماضي بلغت 15 مليارا و965 مليونا و11 ألف درهم بزيادة قدرها 20 بالمائة عن العام الأسبق الذي بلغت فيه 13 مليارا و272 مليونا و330 ألف درهم وبلغ عدد الليالي السياحية في المنشآت الفندقية في دبي العام الماضي 32 مليونا و848 ألفا و 190 ليلة بزيادة قدرها 23 بالمائة عن العام الأسبق الذي بلغ فيه العدد 26 مليونا و626 ألفا و679 ليلة فندقية .

وقال إن نتائج الربع الأول من هذا العام والتي سيتم الإعلان عنها خلال معرض سوق السفر تشير إلى وجود نسبة ارتفاع كبيرة .


وفي السياق ذاته تستعرض شركة الدار العقارية مشاريع جزيرة ياس خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي الذي يبدأ غدا بدبي .


وستتاح لزوار المعرض الذي يعد أكبر معرض للسفر في منطقة الشرق الأوسط فرصة التعرف عن كثب على المشاريع العديدة التي قامت على أرض جزيرة ياس التي غدت واحدة من أشهر الوجهات الترفيهية في العالم منذ 2009 حين نظم على حلبتها أول سباق لبطولة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 .


وقال محمد المبارك نائب الرئيس التنفيذي في شركة الدار العقارية إن مشاركة الشركة في سوق السفر العربي تستهدف تسليط الضوء على المزيد من المشاريع التي تحتضنها جزيرة ياس .


وأشار إلي أن جزيرة ياس شهدت خلال العام الماضي العديد من الإنجازات والأحداث الهامة من بينها استقطاب علامة فندقية شهيرة مثل فايسروي الشرق الأوسط والشهرة العالمية التي ظل يكتسبها ملعب ياس لنكس للغولف والأعداد المتزايدة من نجوم الفن العالميين وغير ذلك من الفعاليات.




 بت / يس / هج .


 

مواضيع ذات صلة :