اقتصاد خليجي نُشر

ميناء الدقم العماني يسيل لعاب المستثمرين القطريين وهذه مميزاته!!

أكد محمد بن طوار الكواري، النائب الأول لغرفة تجارة وصناعة قطر أن قطر وسلطنة عمان تتمتعان بعلاقات ممتازة ، مشيرا إلى أن ميناء الدقم يقع في موقع خاص واستراتيجي في المنطقة.

ميناء الدقم العماني يسيل لعاب المستثمرين القطريين وهذه مميزاته!!

وقال خلال حلقة عمل تجارية واستثمارية استضافتها غرفة تجارة وصناعة قطر إن الدقم تقع على طول مضيق هرمز في وسط المحيط الهندي، وهي وجهة مثالية لعدد من الأسواق المجاورة.

وأفاد بيان نشرته الغرفة على موقعها الإلكتروني بأن الكواري أكد أن هناك العديد من استثمارات القطاع الخاص القطري في ميناء الدقم، مشيرا إلى أن هناك توجها لأصحاب الأعمال القطريين للتعرف على الفرص الاستثمارية المختلفة في الميناء والمنطقة الاقتصادية بالدقم.

كما أكد الكواري دعم غرفة قطر لبناء شراكات تجارية وتحالفات اقتصادية بين رجال الأعمال في البلدين، وقال إن هذا يشجع أصحاب الأعمال القطريين على التعاون مع نظرائهم في سلطنة عمان، وإقامة شراكات تجارية واستكشاف الفرص ، وخاصة في ميناء الدقم.

من جانبه أكد المدير التجاري بالدقم، اروين مورتلمانز في عرض قدمه خلال الحلقة أن ميناء الدقم هو أكبر مشروع اقتصادي في سلطنة عمان، مشيرًا إلى أنه يحتوي على العديد من التطورات الصناعية والسياحية واللوجستية والعقارية ، بالإضافة إلى ميناء متعدد الأغراض، ومطار وحوض جاف لإصلاح السفن وصيد الأسماك.

وأوضح أن الميناء يوفر عددًا من التسهيلات والحوافز ، من بينها التملك الأجنبي بنسبة 100 بالمائة، وإعفاء ضريبي يصل إلى 30 عامًا قابلة للتجديد لفترة مماثلة. كما يوفر سهولة في تسهيل التأشيرة الجمركية للوافدين.

ودعا المستثمرين وممثلي الشركات القطرية إلى استكشاف فرص الاستثمار في الميناء.

وأكد مورتلمانز على موقع الدقم الاستراتيجي وقربه من الأسواق الآسيوية والأفريقية ، وكذلك أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، مما يجعلها مركزًا اقتصاديًا واستثماريًا في المنطقة.

 

صحيفة اثير


 

مواضيع ذات صلة :