اقتصاد عالمي نُشر

استطلاع: تراجع الثقة بخطة أوباما الاقتصادية

Image أظهر استطلاع جديد للرأي أن التأييد الشعبي للرئيس الأميركي باراك أوباما ما زال مرتفعاً لكن الثقة بخطته للتحفيز الاقتصادي تراجعت.
وبحسب استطلاع للرأي، أجرته صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية بالتعاون مع شبكة "أي بي سي" الإخبارية، فإن 65% يؤيدون أداء أوباما.
ولكن غالبية ضئيلة (52%) فقط اعتبروا أن خطة التحفيز الاقتصادي ساعدت أو ستساعد الاقتصاد، في تراجع عن نسبة 59% المسجلة في أبريل/نيسان الماضي.
وتراجعت نسبة الأميركيين الذين قالوا في استطلاع أجري في أبريل/نيسان بأن أميركا تسلك الاتجاه الخطأ من 50% إلى 47%، وتبين ان 50% من المستطلعين يعتبرون ان أميركا تسير في الاتجاه الخاطئ.
وفي إشارة سلبية أخرى، تراجع عدد الأميركيين الذين يؤيدون أداء أوباما "بشدة" ست نقاط ليبلغ 36%.
من جهة أخرى، أعرب 36% من الأميركيين عن موقف إيجابي من الحزب الجمهوري وهي أقل نسبة منذ العام 1984، وقال 22% من البالغين فقط انهم يعتبرون أنفسهم جمهوريين.
وأظهر الاستطلاع أن أوباما يتفوق على الجمهوريين في الكونغرس بفارق كبير من حيث الثقة بأدائه في عدد من المسائل، إذ تبين ان 55% يؤيدون أداءه الاقتصادي، مقابل 31% للجمهوريين، و55% يؤيدون أداءه في قطاع الرعاية الصحية مقابل 27% للجمهوريين.
وأظهر الاستطلاع أن 56% يؤيدون أداء أوباما في التعامل مع العجز، مقابل 30% للجمهوريين و55% يؤيدون أداءه في قضية الإرهاب، مقابل 34% للجمهوريين.
 وشمل الاستطلاع عينة من 1001 بالغاً أميركياً وأجري بين 18 و21 يونيو/حزيران 2009.



 المصدر : يو بي أي


 

مواضيع ذات صلة :