اقتصاد يمني نُشر

الصناعة ومكاتبها تضبط ١٩ ألف و٢٣٠ مخالفة خلال تسعة أشهر

ضبطت وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في امانة العاصمة والمحافظات ١٩ الف و٢٣٠ مخالفة متنوعة خلال الفترة يناير سبتمبر ٢٠٢١م.

الصناعة ومكاتبها تضبط ١٩ ألف و٢٣٠ مخالفة خلال تسعة أشهر

وأوضح نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ ان ضبط المخالفين تم خلال عمليات النزول الميداني المستمر من قبل اللجان التي تم تشكيلها في الوزارة والمكاتب للرقابة على الأسواق وتحقيق الاستقرار التمويني في احتياجات المستهلك من السلع الغذائية والاستهلاكية.

وأشار إلى أن المخالفات شملت ٦ آلاف و٤٤٢ رفع أسعار  و٥ آلاف و٧٤ عدم اشهار أسعار والف و٦٩ مخالفة بيع سلع منتهية و٣١٥ بيع سلع مخالفة للمواصفات و٦١٧ بيع بدون فواتير و٦٤ مخالفة تلاعب بفترة الصلاحية و١٠٢ غش تجاري والفين و١٥٤ مخالفات متنوعة وتم إغلاق ٦٢٧ محل تجاري فيما تم إحالة الف و٦٧٧ قضية مخالفات إلى النيابة العامة .

ولفت إلى ان مخالفات الأفران والمخابز بلغت ٣ آلاف و٣٢٤ مخالفة منها الفين و٨٩٠ نقص وزن الخبز و٣٧٠ عدم وجود ميزان و ٦٤ مخالفة تتعلق بالاشتراطات الصحية والفنية في المخابز .. مبينا أن النزول إلى المخابز والافران ياتي في اطار  تنفيذ خطة العمل الرقابي على الأفران والمخابز بهدف تحسين جودة الخبز ورفع مستوى نظافتها وإلزام الجميع بالاشتراطات العامة والصحية.

وقال " إن الوزارة اتخذت قرار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام وأجزائه انطلاقا من حرص الحكومة على حماية المستهلك من الغش وتحسين جودة الخبز ومنع التلاعب في السعر والوزن لحماية القوت الضروري للمواطن من الاستغلال وكذا تطوير عمل المخابز والأفران".

وبين الهاشمي ان الوزارة تعمل على التقييم المستمر والمتابعة اليومية لعمل الفرق واللجان الميدانية وبما يسهم في تلافي السلبيات وأوجه القصور وتطوير الإيجابيات والارتقاء بالعمل وصولاً لتقديم افضل الخدمات للمواطنين .

واهاب بالسلطات المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات التعاون مع الوزارة ومكاتبها في المحافظات للعمل الجاد والدؤوب في مكافحة كل ظواهر الغش والاحتكار التجاري والتلاعب بالأسعار والمزايدة بقوت المواطنين من قبل بعض الجشعين وضعفاء النفوس.

ودعا نائب وزير الصناعة والتجارة  المواطنين إلى التعاون مع الوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات والإبلاغ عن أي مخالفات في الأسعار والأوزان والمواصفات على الرقم المجاني لوزارة الصناعة والتجارة(١٧٤) .. مؤكدا ان الوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات لن تتهاون باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.


 

مواضيع ذات صلة :