الأخبار نُشر

سحب جماعي لـ 6 مليارات من بينانس..عملة مستقرة مهددة بقوة!

كشفت بيانات سوق العملات الرقمية عن تحرك مخيف، حيث قام مستثمرون بسحب حوالي 6 مليارات دولار من عملة باينانس المستقرة Binance USD بعد حملة تنظيمية أمريكية على بورصة العملات الرقمية الأكبر في العالم. وجاءت هذه البيانات من متتبع العملات الرقمية كوينجيكو ونقلتها وكالة رويترز.

قالت شركة باكوس تراست Paxos Trust، التي تصدر عملة بينانس المستقرة، في 13 فبراير إن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) أبلغت الشركة أنه كان ينبغي عليها تسجيل المنتج كضمان وإنها تدرس اتخاذ إجراء ضد المنصة. وفي اليوم ذاته، قال كبير المنظمين الماليين في نيويورك في تحذير للمستهلك أنه أمر شركة Paxos بالتوقف عن إنشاء العملة الرمزية.

وفي وقت لاحق، قال متحدث باسم إدارة الخدمات المالية في ولاية نيويورك NYDFS لرويترز عبر البريد الإلكتروني إن باكسوس انتهكت التزاماتها بشأن "تقييمات المخاطر الدورية المصممة خصيصًا" وفحوصات العناية الواجبة على عملاء بيانس وبينانس الأمريكية اللازمة لمنع "الجهات السيئة من استخدام المنصة".

وجاء رد رئيس بروصة بينانس، تشانجبنج زاو، أن قرار المنظم يعني أن القيمة السوقية للرمز المميز ستنخفض بمرور الوقت.

ووصلت القيمة السوقية لعملة Binance USD حوالي 10.5 مليار دولار، بانخفاض من 16.1 مليار دولار عن 13 فبراير، وفقًا لتتبع السوق CoinGecko.

ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز يوم الأربعاء أن المستثمرين قاموا بسحب أكثر من 6 مليارات دولار من الرمز المميز الذي يحمل علامة بينانس في الشهر الماضي، نقلاً عن بيانات من شركة نانسن لتحليلات البلوكتشين.

قال المحللون إن خطوة إدارة الخدمات المالية في ولاية نيويورك NYDFS تمثل انتكاسة في جهود بينانس لاكتساب حصة في السوق من العملات المستقرة الأكبر.

ويذكر أن جاري جينسلر، رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات SEC، صرح سابقًا بأنه يعتقد أن بعض العملات الرقمية تعد أوراق مالية.

انفستينج

سحب جماعي لـ 6 مليارات من بينانس..عملة مستقرة مهددة بقوة!

 

مواضيع ذات صلة :