مصارف وشركات نُشر

الصناعة تعلن تأسيس شركة لصناعة الطاقة المتجددة برأس مال 49 مليون دولار

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة في صنعاء , اليوم الأحد , تأسيس الشركة اليمنية لصناعة الطاقة المتجددة برأس مال 49 مليون دولار من القطاعين العام والخاص.

الصناعة تعلن تأسيس شركة لصناعة الطاقة المتجددة برأس مال 49 مليون دولار

وقال وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة في الاجتماع الذي حضره وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مسفر النمير , ووزير الكهرباء والطاقة احمد العليي ومؤسسو الشركة، إن تأسيس الشركة يأتي ضمن استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة والمأمونة وأن المؤشرات تؤكد أن المشروع سيكون ذات ربحية عالية تصل الى 25% , كونه يعتمد على المواد الخام من السوق المحلية.

منوها الى أنه سيتم فتح باب الاكتتاب في الشركة أمام المواطنين , بهدف منح أكبر شريحة ممكنة من الاستفادة من مثل هذه المشاريع ذات التوجهات الاقتصادية الوطنية.

مؤكدا أن الشركة الجديدة تأتي ضمن توجهات الوزارة لتوطين الصناعات ودعم وتشجيع الإنتاج المحلي في مختلف القطاعات على طريق تحقيق الاكتفاء الذاتي وترشيد فاتورة الاستيراد .

 وأشار وزير الصناعة والتجارة إلى أن إشهار هذه الشركة يعد حدثا اقتصاديا مهما في وقت تجري فيه التحضيرات لعقد مؤتمر للاستثمار في محافظة الحديدة في يناير القادم لعرض المزايا والفرص الاستثمارية في المحافظة.


 

مواضيع ذات صلة :