مصارف وشركات نُشر

تعاون مثمر بين كاك الإسلامي وجامعة ابن النفيس للعلوم الطبية حول تمويل الرسوم الدراسية لطلاب الجامعة

وقّع كاك الإسلامي وجامعة ابن النفيس للعلوم الطبية اتفاقية تعاون وشراكة حول تمويل الرسوم الدراسية لطلاب الجامعة، وذلك في إطار توسع قاعدة المرافق الجامعية في برنامج إقرأ التعليمي المقدم من البنك.

تعاون مثمر بين كاك الإسلامي وجامعة ابن النفيس للعلوم الطبية حول تمويل الرسوم الدراسية لطلاب الجامعة

وهدفت الاتفاقية، التي تم التوقيع عليها بين الجانبين اليوم الخميس 20 محرم 1444هـ الموافق 08/18/ 2022م، لتسهيل سداد الرسوم الدراسية على الطلبة الراغبين بالتسجيل في الجامعة، بحيث يقوم كاك الإسلامي بتمويل الرسوم الدراسية للطلاب الجدد، والخريجين" عبر تمويل برنامج "إقرأ" التعلم بالتقسيط، بصيغة الإجارة الموصوفة بالذمة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، ويتولى البنك بموجب الاتفاقية عملية تقسيط الرسوم بالآلية التي يتفق بها مع الطلبة بأقساط تصل الى 12 قسطا خلال السنة، وبدون أية أرباح على الطلاب، وذلك حرصا من البنك والجامعة على تخفيف الأعباء عن الطلبة وإتاحة الفرصة لهم لاستكمال دراستهم الجامعية بأخف الطرق وأيسرها.

وتضمنت الاتفاقية فتح حساب جاري ونقطة مدفوعات في الجامعة لمحفظة موبايل موني ومحفظة سبأكاش النقدية والاستفادة من الخدمات العديدة، وإقامة ندوات تعريفية بالمحافظ النقدية الالكترونية لطلاب الجامعة، يقدمها موظفو البنك في الجامعة.

وتم توقيع الاتفاقية في مقر الجامعة في صنعاء ووقعها عن جانب كاك الإسلامي الأستاذ عادل محمد الكبسي، المدير التنفيذي لكاك الإسلامي، وعن الجامعة أ.د خالد الضرعي رئيس مجلس الأمناء.

 حضر توقيع الاتفاقية من جانب كاك الإسلامي أ. محمد الأسطى رئيس قسم الفروع والتسويق وأ. عبدالكريم دحان موظف خدمة العملاء بالفرع الرئيسي وأ. محمد السخيمي مسؤول التسويق، وعن جانب الجامعة أ.احمد الحموس مدير العلاقات العامة والمشتريات.

يشار إلى أن كاك الإسلامي سبق وأن وقّع عددا من الاتفاقيات المشابهة مع الكثير من الجامعات الأهلية، للغرض نفسه وفي إطار البرنامج ذاته، وقد لاقت المبادرة ارتياحا كبيرا من قبل الطلاب كونها سوف تخفّف عنهم الكثير من المصاعب وتسهّل لهم مواصلة الدراسة بيسر وسهولة.


 

مواضيع ذات صلة :