مصارف وشركات نُشر

إعمار: قيمة أصول الكيان الجديد بعد الاندماج 53 مليار دولار

Image قالت شركة إعمار العقارية اليوم الأحد إن الكيان الذي سينشأ من اندماجها المقترح مع ثلاث وحدات تابعة لشركة دبي القابضة ستبلغ أصوله المجمعة 194 مليار درهم (52.85 مليار دولار).
وانخفض سهم إعمار أكثر من ثمانية في المئة بعد أنباء الاندماج.
وكانت غعمار التي تبني أطول برج في العالم في دبي ودبي القابضة أعلنتا يوم الجمعة خطة لاندماج إعمار مع دبي للعقارات وسما دبي و تطوير وجميعها شركات رئيسية في السوق العقاري الذي تأثر بشدة جراء الأزمة المالية العالمية.
وقال محمد العبار رئيس مجلس إدارة اعمار في بيان نشر على موقع سوق دبي المالي على الانترنت إن التزامات الدين على الكيان الجديد ستبلغ 13.4 مليار درهم أي نحو سبعة في المئة من إجمالي الأصول.
وأضافت الشركة أن القيمة الدفترية الإجمالية للأصول في نهاية مارس اذار بلغت 68 مليار درهم في حين بلغت التزامات الدين عشرة مليارات درهم.
وقال العبار إن "الاندماج المقترح سيخلق قاعدة قوية من الأصول الجيدة والمتميزة بالإضافة إلى زيادة قوة أعضاء الإدارة والعاملين بهذه الشركات."
 وأضافت إعمار أن الأصول الاجمالية المجمعة للشركات الثلاث المستهدفة بلغت 126 مليار درهم في نهاية العام وبلغت التزامات الدين الخارجي عليها 3.4 مليار درهم.
وشهدت أسعار العقارات في دبي تراجعا منذ العام الماضي عندما أنهت الأزمة المالية العالمية وانخفاض أسعار النفط طفرة اقتصادية في منطقة الخليج.
وكانت إعمار وهي أكبر شركة عربية مدرجة للتطوير العقاري والتي يملك حاكم دبي 2. 31 في المئة منها قالت إن عملية الاندماج ستستغرق أربعة أشهر.


 

مواضيع ذات صلة :