مصارف وشركات نُشر

تقرير: أطراف جديدة تبدي إهتماما بشراء حصة في بورشه

Imageأفادت مجلة فوكوس الالمانية يوم السبت أن ثلاثة أطراف جديدة تبدي اهتماما بشراء حصة في شركة صناعة السيارات الرياضية الألمانية بورشه ليدخلوا بذلك في منافسة محتملة مع قطر.
 وفي ملخص لتصريحات تنشر يوم الاثنين قالت فوكوس دون العزو الى مصدر ان صندوق ثروة سيادية صينيا وآخر من روسيا وصندوق تحوط يبدون اهتماما.
ورفض متحدث باسم بورشه التعليق على التقرير. وتسعى بورشه التي تملك 51 بالمئة في فولكسفاجن الى جلب مستثمر خارجي بعدما بلغت ديونها تسعة مليارات يورو (12.6 مليار دولار) خلال محاولة فاشلة للسيطرة على فولكسفاجن.
وفي وقت سابق هذا الأسبوع قالت بورشه ان قطر قدمت عرضا لعائلتي بورشه وبيش اللتين تسيطران على الشركة قد يساعد في خفض جبل الديون.
 وأبلغت مصادر رويترز يوم الجمعة أن مالكي الشركة سيناقشون عرض الاستثمار القطري في الاسبوعين القادمين وقد يتخذ قرار قبل اجتماع المجلس الاشرافي لفولكسفاجن في 15 يوليو تموز.
 ومن شأن استثمار ناجح من قطر أن يعزز الموقف التفاوضي لفيندلين فيدكينج الرئيس التنفيذي لبورشه في محاولته لابرام اتفاق مع فولكسفاجن.
وبدونه ستواجه بورشه صعوبات لتعزيز وضعها المالي وقد لا تجد خيارا سوى الرضوخ لاستحواذ عكسي من فولكسفاجن أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا. كانت مجلة شبيجل الالمانية أفادت أن فيدكينج قد حذر العائلتين المالكتين من بيع بورشه الى فولكسفاجن.
(الدولار يساوي 0.7133 يورو) .


المصدر: رويترز


 

مواضيع ذات صلة :