مصارف وشركات نُشر

أرباح صروح العقارية تهوي 75.5 بالمئة في الربع الثاني

Image حققت شركة صروح العقارية أرباحا صافية قدرها 150.98 مليون درهم (141.08 مليون دولار) في الربع الثاني بانخفاض 75.5 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي، ودفع ذلك بالسهم إلى الانخفاض. وقالت صروح ثاني أكبر مطور عقاري في أبوظبي من حيث القيمة السوقية في بيان اليوم الأربعاء إنها حققت أرباحا صافية قدرها 281.42 مليون درهم في النصف الأول من العام مقارنة مع 977.61 مليون درهم في الفترة المقابلة من العام الماضي.
وسجلت صروح ربحا صافيا بلغ 687.04 مليون درهم في الربع الثاني من عام 2008.
وتراجعت أرباح الشركة خلال النصف الأول من عام 2009 إلى 1.3 مليار درهم مقارنة مع 1.69 مليار درهم في الفترة المقابلة من عام 2008.
 وكذلك انخفضت إيرادات الربع الثاني إلى 978 مليون درهم من 1.1 مليار درهم في الربع نفسه من العام السابق.
وقالت الشركة تتوافق هذه النتائج مع استراتيجية الشركة التي تركز على المحافظة على السيولة النقدية والإدارة الحريصة لتكاليف التشغيل.
كما جاءت متماشية مع توقعات صروح التي أعلنت عنها في نتائجها للربع الأول من العام.
وأضافت مازالت الأعمال على جميع مشاريع صروح في أبوظبي والتي تم إطلاقها فعليا مستمرة ويبقى التركيز بصورة أساسية على المحافظة على مواعيد التسليم. وقال البيان تتوقع الشركة أن تشهد على مدار السنة تحسنا تدرجيا بين كل ربع وآخر خاصة عندما تبدأ الشركة بتحقيق الدخل من مبيعات الوحدات. وتحقيق الإيرادات المستدامة من إيجارات مشروعات التطوير السكنية.
فقد توقعت الشركة أن ترتفع أرباحها الصافية في الربع الثالث من العام بنسبة 15 بالمئة بالمقارنة بالربع الثاني مدعومة بمبيعات وإيجارات عقارات سيتم تسليمها في الربع الثالث.
وقال بول وارنر المسؤول البارز بالشركة إن صروح لا تعتزم بيع أراض أو وحدات حتى عام 2010. وتضررت شركات التطوير العقاري في الإمارات العربية المتحدة ضررا بالغا جراء الأزمة المالية العالمية التي أضعفت طفرة عقارية استمرت ست سنوات.
وتسبب التراجع في إلغاء الشركات لمشروعات بمئات المليارات في الأشهر الأخيرة كما أدى إلى تراجع الأسعار والمبيعات.
وتراجعت نتائج أعمال صروح خلال الربع الأول بما يزيد على النصف مقارنة بالعام الماضي.



المصدر : وكالات


 

مواضيع ذات صلة :