مصارف وشركات نُشر

تراجع أرباح بنك دي بي إس السنغافوري 15 بالمئة

Imageقال بنك «دي بي إس غروب هولدنغز» السنغافوري أكبر البنوك في منطقة جنوب شرق آسيا أمس الجمعة إن أرباحه الصافية في الربع الثاني تراجعت بنسبة 15 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك لارتفاع تكاليف الديون المعدومة.

وقال البنك في بيان إن الأرباح الصافية خلال الفترة من إبريل إلى يونيو وصلت إلى 552 مليون دولار سنغافوري، متراجعة من 652 مليون دولار سنغافوري قبل عام.

وبلغ حجم خفض أسعار الائتمان وخسائر أخرى 466 مليون دولار سنغافوري في الربع الثاني، أي أكثر 8 مرات من حجمه البالغ 56 مليون دولار في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك كوه بون هوي إن «دي بي إس» في مركز جيد لمواجهة حالة عدم اليقين المقبلة، حيث إن موازنتنا لاتزال قوية.
وأضاف «سنواصل التركيز على عملائنا وعلى مخاطر الإدارة وعلى أن نكون منضبطين في إدارة نفقاتنا».

وبنك «دي بي إس»، وهو أكبر بنك مدرج في سنغافورة، يعتبر ثالث بنك في المدينة/الدولة يعلن عن أحدث نتائجه المالية الأسبوع الماضي.
وكان بنك «يونايتد أوفرسيز بنك غروب» قد أعلن الأربعاء الماضي أن أرباحه الصافية تراجعت بنسبة 7 .21 بالمئة، نظراً لتكاليف الديون المعدومة التي بلغت أكثر من الضعف في الربع الثاني.

وأعرب البنك عن تفاؤله بشأن التوقعات في المستقبل في ظل تحسن المعنويات حول العالم.

وأعلن بنك «أوفرسي شاينيز بانكينغ كورب» أصغر بنك في سنغافورة الإثنين الماضي عن زيادة مفاجئة نسبتها 10 بالمئة في أرباحه الصافية في الربع الثاني لتصل إلى 466 مليون دولار سنغافوري.



المصدر : وكالات


 

مواضيع ذات صلة :