معارض وندوات نُشر

ماراثون «سيتي سكيب» ينطلق في دبي اليوم

 
 
 
 
يتنافس 300 عارض من داخل دولة الإمارات وخارجها في عرض نخبة مشاريعهم في «ماراثون عقاري» يختبر فيه المطور والمستثمر بعضهما البعض. أما إدارة معرض «سيتي سكيب غلوبال» فقد ذهبت إلى أن تتوقع 40 ألف زائر للمعرض العقاري الأكبر والأكثر ريادة على مستوى العالم، والذي يفتتح أبوابه اليوم وينتهي الأربعاء المقبل مفترشاً 9 قاعات من مركز دبي التجاري الدولي على مساحة 42 ألف متر مربع.
ترويج
 
وترى أغلب الشركات أن من الضروري لها المشاركة في سيتي سكيب غلوبال لعقد التحالفات الجديدة وترويج مشاريعها الجديدة بين نخبة المستثمرين الحاضرين من أنحاء العالم.
 
 
وقدرت شركات استشارات عقارية عاملة في الدولة بلوغ قيمة 1000 مشروع ستتنافس الأسبوع الجاري في أروقة «سيتي سكيب جلوبال 2017» أكثر من 3 ترليونات درهم تطورها 300 شركة عقارية تنتمي إلى 33 دولة تتقدمها الإمارات بأكبر المشاركات والأعلى في قيمة المشروعات وتنوع الاستخدامات.
وتعد الدورة الجديدة فريدة في تاريخ سيتي سكيب إذ ستشهد لأول مرة عمليات البيع المباشر بين المطورين من داخل الدولة وبين المستثمرين، وهو تغيير جوهري في سيتي سكيب وسيجعل منه أكبر منصة لبيع العقارات، وهو ما أدى إلى تغيير في خطط المطورين الذين بدؤوا بتقديم عروض بيع غير مسبوقة في سوق عقارات الإمارة. ولفتت إلى بلوغ العقارات مستويات سعرية مقبولة تدعم توجهات المستثمرين بالتحول إلى التملك بدلاً من الإيجار.
 
خبراء
 
توقعت «انفورما للمعارض» المنظمة لسيتي سكيب أن يصل عدد الزوار في النسخة الـ16 للمعرض أكثر من 40 ألف زائر يمثلون 86 دولة بينهم خبراء ومتخصصون ومسؤولون في دوائر حكومية وشبه حكومية، مؤكدة أن الفعاليات ستشهد مشاركة 1150 متخصصاً ومتحدثاً من داخل وخارج الإمارات لمناقشة المتغيرات المتسارعة في صناعة التطوير العقاري.
 
وقالت: حصة الأسد محسومة لصالح الشركات الوطنية إذ إنها تمثل 60 % من عدد الشركات العارضة، إضافة إلى كونها ستشارك بمشاريع تتجاوز نصف قيمة المشاريع المشاركة أي بنحو 1.5 تريليون درهم. وتوقعت أن يشهد مركز دبي التجاري العالمي دفقاً من جانب المستثمرين الراغبين في التملك الحر والتعرف على الفرص الاستثمارية التي يزخر بها سوق العقارات في الإمارات عامة ودبي على وجه الخصوص، لا سيما بعد السماح لمعرض سيتي سكيب بإجراء عمليات البيع المباشر، وهذه هي المرة الأولى التي يشهد المعرض فيها عمليات بيع مباشرة.
 
ومن بين العديد من الإطلاقات الجديدة التي سيشهدها المعرض، قيام شركة إمكان الإماراتية للتطوير العقاري بإطلاق مشروعها ميكرز دستركت، المجمع المؤلف من 118 هكتاراً بإطلالات على المياه في جزيرة الريم بأبوظبي، والذي يضم وحدات سكنية ومستشفى ومساحات تجارية ومتاجر للبيع. كما يستعد عارضون من بينهم نخيل العقارية والدار العقارية وعزيزي للتطوير ودماك وديار للتطوير ودبي العقارية وجميرا غولف إستيت ومجموعة ميدان ونخيل والاتحاد العقارية لإطلاق مشاريع جديدة وتقديم عروض حصرية بهدف استمالة المستثمرين.
 
صعود
 
ويتزامن انعقاد المعرض مع صعود دبي خلال العامين الماضيين لتتصدر قائمة أكثر مدن العالم جاذبية للمستثمرين العقاريين، واحتلالها مراكز متقدمة ضمن قوائم تصنيفات مختلف شركات الاستشارات العالمية المتخصصة في الاستثمار العقاري.
 
البيان

 

مواضيع ذات صلة :