معارض وندوات نُشر

افتتاح معرض الابتكارات العلمية لطلاب وطالبات المدارس بصنعاء

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني ونائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة اليوم بصنعاء معرض الابتكارات العلمية لطلاب وطالبات المدارس بأمانة العاصمة. 

افتتاح معرض الابتكارات العلمية لطلاب وطالبات المدارس بصنعاء

واستمع الوهباني والجنيد والدرة إلى شرح حول المعرض الذي يشتمل على اختراعات وابتكارات الطلاب والطالبات وإبداعاتهم في مختلف المجالات العلمية والاقتصادية والزراعية والتقنية والتطبيقات البرمجية والوسائل التعليمية .

وابدوا اعجابهم بالمعرض الذي ينظمه مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة بالتعاون مع مؤسسة الهدف لتنظيم المعارض الدولية وما يحتويه من ابداعات وابتكارات علمية تستوجب رعايتها وتطويرها والاهتمام بها .

وأكد الوهباني اهتمام الدولة بهذه الابتكارات والإبداعات وتوفير الدعم اللازم لتبنيها، وأشاد بجهود القائمين على المعرض والطلاب والطالبات ومدراء المدارس في تنظيم الفعالية العلمية والإبداعية التي تجسد وتعكس قدراتهم الإبداعية.

وأشار إلى ضرورة تضافر الجهود للارتقاء بالعملية التعليمية باعتبار التعليم بوابة العبور لتحقيق التنمية المستدامة وبناء المستقبل الزاهر الذي ينشده كل ابناء اليمن. 

وحث الوهباني وزارة التربية والتعليم بدعم هذا التوجه وتشجيع الطلاب على خوض مضمار المنافسة في مجال الابتكار والاختراع، وأهاب بالقطاع الخاص والغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة بتقديم الدعم اللازم للطلاب والطالبات المبدعين ورعايتهم وتبني اختراعاتهم انطلاقا من المسئولية الاجتماعية، مشيرا إلى أن هذه الأنشطة والمعارض تمثل رسالة قوية لمن يسعى إلى إفشال العملية التعليمية. 

بدوره أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية ان هذه الابتكارات والاختراعات تؤكد نبوغ العقل اليمني وتفوقه.. لافتا إلى أن هذه المعارض تسهم بشكل كبير في إبراز المواهب وتشجيعها ودفع شباب الوطن نحو العمل والإبداع.

وأكد أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة تضمنت محور خاص بالإبداع والابتكار انطلاقا من الأهمية التي يمثلها هذا الجانب، وحث كافة المؤسسات العلمية والقطاع الخاص على تقديم أوجه الدعم والمساندة والاهتمام بالمتفوقين والمبدعين وتنمية ورعاية مشاريعهم والعمل على تبني أعمالهم وإبداعاتهم، وإيجاد حاضنات إبداعية لهم ليسهموا في نهضة الوطن وتقدمه وازدهاره. 

من جهته أشاد وزير الصناعة والتجارة بإنجازات الطلاب والطالبات من إبداعات وابتكارات وتجارب علمية متعددة تعكس إصرارهم على بلوغ مراتب متقدمة في العلم، ولفت إلى أهمية ودور المعارض في اكتشاف الموهوبين والمبدعين  وتبادل الخبرات والأفكار .

وأكد الوزير الدرة أن تطوير الصناعات اليمنية ينطلق من الابتكارات والاختراعات وإيجاد شراكة حقيقية بين القطاع الحكومي والخاص في الاستفادة منها.. مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة بما يسهم في تطوير العمل والشراكة مع القطاع الخاص لتطوير الابتكارات والاختراعات والصناعات الوطنية. 

حضر الافتتاح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة حسن الكبوس وعضو مجلس الادارة الدكتور محمد الآنسي ومستشار الغرفة توفيق الخامري ورئيس مؤسسة الهدف لتنظيم المعارض الدولية حسن الفران. 

 

المصدر- سبأ


 

مواضيع ذات صلة :