معارض وندوات نُشر

معرض ومؤتمر ميدلاب الشرق الأوسط 2023 ينطلق الاثنين المقبل في دبي

ينطلق يوم الاثنين الموافق 6 فبراير في مركز دبي التجاري العالمي معرض ومؤتمر ميدلاب الشرق الأوسط، أكبر معرض ومؤتمر للمختبرات الطبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسيستمر المعرض حتى 9 فبراير 2023.

معرض ومؤتمر ميدلاب الشرق الأوسط 2023 ينطلق الاثنين المقبل في دبي

أكثر من 700 شركة عارضة

وبحسب مكتب دبي الإعلامي سيشهد الحدث لهذا العام مشاركة أكثر من 20 ألف زائر وأكثر من 700 شركة عارضة من 40 دولة بزيادة بنسبة 100٪ عن نسخة العام السابق، حيث يمثل العارضون والزوار أكثر من 180 دولة.

وسيقام المعرض هذا العام تحت شعار "تمهيد الطريق للتقدم التكنولوجي والاستدامة في الطب المخبري" تأكيدًا على مدى تقدم تكنولوجيا المختبرات في السنوات الأخيرة.

ميزات جديدة

يذكر أنّ ميدلاب الشرق الأوسط 2023 سيكشف عن مجموعة من الميزات الجديدة والعائدة مرة أخرى إليه، بالإضافة إلى عرض المنتجات التي تتراوح من الحلول عالية الأداء والتكنولوجيا المتقدمة إلى البدائل ذات الأسعار المعقولة.

مسابقة Labpreneur

سيشهد الحدث لهذا العام إطلاق مسابقة Labpreneur لأول مرة في تاريخ المعرض، حيث تجمع هذه المسابقة أكثر شركات المختبرات الطبية الناشئة والواعدة من جميع أنحاء العالم، حيث ستضم المسابقة أفضل 10 شركات ناشئة مبتكِرة في المراحل المبكرة والمتوسطة من جميع أنحاء العالم، لتقديم فكرة رائدة ومبتكرة لتحويل سوق المختبر على خشبة المسرح أمام لجنة محترمة من الحكام، والتي تضم المستثمرين وخبراء الصناعة ورجال الأعمال، وسيتم الإعلان عن الفائز بالمسابقة يوم الخميس 9 فبراير.

التركيز على الاستدامة

سيتم التركيز على الاستدامة في نسخة هذا المعرض، وسيتم إبرازها من خلال حفل توزيع جوائز المختبرات المستدامة، إذ تشجع هذه الجوائز العمل في مختلف مجالات المختبرات المستدامة وترتبط بأحد أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، وهي جزء من خطة التنمية المستدامة لعام 2030، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين خلال الجلسة الأخيرة من مؤتمر "الاستدامة في المختبر" في يوم 6 فبراير.

مسابقة LabQ

وسيستضيف ميدلاب الشرق الأوسط 2023 مسابقة LabQ، وهي مسابقة بين الكليات مفتوحة لكبار الخريجين من طلاب الجامعات والكليات والمتخصصين في علوم المختبرات الطبية في الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى، حيث ستركز مسابقة الاختبار على مجال علم الأمراض والطب المخبري.

مسابقة الملصقات العلمية

كما ستعود مسابقة الملصقات العلمية أيضًا في نسخة عام 2023 وهي مخصصة للمساعدة في تنمية صناعة المختبرات الطبية من خلال توفير منصة للاعتراف ونشرها، حيث ستتاح للفائز أيضًا فرصة التحدث في معرض ميدلاب آسيا 2023، الذي سيقام في بانكوك مع التكفل بكامل مصاريف الرحلات الجوية والإقامة.

مؤتمر ميدلاب الشرق الأوسط

يشار إلى أنّ مؤتمر ميدلاب الشرق الأوسط سيعود هذا العام، حيث يوفر التعليم والحلول لتطوير المهارات المختبرية وتحسين وظائف المختبر لأكثر من 5000 مندوب في المؤتمر من خلال انعقاد 13 مؤتمرًا، حيث يعد الحدث هو أكبر مؤتمر للمختبرات الطبية متعدد المسارات والمعتمد من قبل التعليم الطبي المستمر على مستوى العالم ويضم أكثر من 130 متحدثًا محليًّا ودوليًّا.

8 محاور أساسية

ويتضمن برنامج المؤتمر لهذا العام 8 محاور أساسية للمؤتمرات تتضمن كلاً من:

  • إدارة المختبرات.
  • أمراض الدم.
  • علم المناعة.
  • علم التشريح المرضي.
  • علم الأحياء الدقيقة السريرية.
  • الكيمياء السريرية.
  • التشخيص الجزيئي الجيني.
  • طب نقل الدم.

موعد الافتتاح

سيتم افتتاح ميدلاب الشرق الأوسط 2023 ابتداءً من الساعة 10 صباحًا يوم الاثنين 6 فبراير وستختتم فعالياته الساعة 5 مساءً من يوم الخميس 9 فبراير.

 

موقع سيدتي


 

مواضيع ذات صلة :