بترول ومعادن نُشر

وزير النفط يلتقي وفد الصداقة العمانية ويكشف موعد تصدير أول شحنة من الغاز المسال

Image

وزير النفط مع رئيس وفد جمعية الإخوة والصداقة البرلمانية العمانية

أستعرض وزير النفط والمعادن أمير سالم العيدروس بصنعاء اليوم

الاثنين 27أبريل 2009 مع وفد جمعية الأخوة والصداقة البرلمانية العمانية اليمنية برئاسة مسلم بن علي بن محمد المعشني مجالات الاستثمار المشترك بين اليمن وعمان في قطاع النفط.
وتناول اللقاء مهام اللجنة الفنية اليمنية العمانية المشتركة والأعمال التي قامت بها لإنشاء شركة مشتركة في مجال الاستكشاف والإنتاج للنفط والغاز. وفي اللقاء قدم الوزير شرحا عن فرص الاستثمار في اليمن والأعمال التي يشهدها قطاع النفط والغاز.
وأشار أمير سالم العيدروس إلى الاستعدادات الجارية لتصدير أول شنحة من الغاز المسال كاشفا على أن الموعد الحقيقي لتصدير أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال سيكون في يونيو القادم.
على صعيد أخر ناقش وزير النفط والمعادن مع مدير شركة أويل سيرتش موري هوكز نشاط الشركة في اليمن في القطاعين 3- 7 بمحافظة شبوة.
 وفي اللقاء أطلع هوكز الوزير العيدروس أن الشركة ستشرع في برنامج الحفر في القطاع 3 خلال الأيام القليلة المتبقية من الشهر الجاري.
إلى ذلك بحث وزير النفط والمعادن اليوم مع مدير شركة ميتسوي أي أندية اليابانية هيدكي أو كانو توجهات الشركة للاستثمار في القطاع النفطي اليمني كأول شركة يابانية تدخل الخارطة النفطية اليمنية للاستثمار في القطاع 7 .


 

مواضيع ذات صلة :