سياحية وترفهية نُشر

رئيس مجلس الترويج السياحي للاستثمار نت : مهرجان صيف صنعاء السياحي 2014م متميز :

أكدت الأستاذة فاطمة الحريبي /رئيس مجلي الترويج السياحي أن مهرجان صيف صنعاء السياحي للعام 2014م سيتميز عن غيره من المهرجانات السابقة بمشاركة 23 محافظة في وقت واحد بينما كان السائد في المهرجانات السابقة كان يتم مشاركة 2-3 محافظات فقط وبعدها تأتي غيرها, ولكن لأول مرة في مهرجان هذا العام تشارك 23 محافظة في يوم واحد.

وأشارت الحريبي إلى أن المهرجان سينطلق في  24 من هذا الشهر وينتهي في آخره بمشاركة فرق اجنبية ومنظمات المجتمع المدني وسيكون هناك قسم خاص بالمرأة والطفل وبالحرف اليدوية .

وعن المعارض التي أقامها المجلس في الإطار الخارجي قالت بأن المجلس اقام  5معارض خارجية من بداية العام حتى الآن؛ حيث أقام المجلس معرضاً في اسطنبول بتركيا خلال الفترة من 30 يناير حتى  2 فبراير ,تبعه معرض في ميلانو بإيطاليا خلال الفترة من 13-15 فبراير ,ومعرض في برلين بألمانيا خلال الفترة من 5-  9 مارس, ومعرض في دبي بالإمارات خلال الفترة من 5-8 مايو , ومعرض في بكين بالصين خلال الفترة من 27-29 يونيو من هذا العام .

ولفتت الحريبي الى أن المجلس سيقيم في الفترة المتبقية من هذا العام  5معارض , حيث سيقام معرض في طوكيو باليابان خلال الفترة من 25-28 سبتمبر , ومعرض في باريس بفرنسا خلال الفترة من 23-26سبتمبر ,ومعرض في ريميني بإيطاليا خلال الفترة من 9-11أكتوبر, ومعرض في سنغافورة  خلال الفترة من 29-31 أكتوبر, وتختتم المعارض الخارجية بمعرض في لندن ببريطانيا  خلال الفترة من 3-6 نوفمر من العام الجاري2014م .

وعن مدى اقبال السواح الأجانب إلى بلادنا قالت بأن سوء الأوضاع الأمنية تدنى أعدادهم بشكل كبير, منوهة بأنه لا يمكن ان تصير بلادنا منطقة جذب سياحي إلا في حال استقرت الأوضاع الأمنية والسياسة وهذه مسألة بيد السياسيين والأحزاب والمكونات السياسية التي يتوجب عليها تغليب المصلحة العامة على مصالحها الضيقة.

 واختتمت رئيس مجلس الترويج السياحي فاطمة الحريبي تصريحها بأن السياحة الداخلية تعاني من نفس التحديات والمعوقات السابقة,إضافة إلى أن القدرة الشرائية للمواطن اليمني متدنية جداً إذ يكاد الكثير لا يجد قوت يومه.


 

مواضيع ذات صلة :