سياحية وترفهية نُشر

وفد مصرى رفيع المستوى بالسعودية لجذب السياحة العربية

يزور حاليا وفد مصرى يضم عددًا من المحافظين، ورئيس هيئة التنشيط السياحة، ووفداً رفيع المستوى للاتحاد المصرى للغرف السياحية، وجمعية مستثمرى البحر الأحمر، المملكة العربية السعودية لجذب السياحة العربية إلى المنتجعات السياحية المصرية، خاصة بمدينتي الغردقة وشرم الشيخ.
 
التقى الوفد خلال زيارته للملكة؛ الأمير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والآثار، ومجلس إدارة المنظمة العربية للسياحة، لمتابعة البرنامج التنفيذى الموقع بين المنظمة ووزارة السياحة المصرية، بهدف دعم الأنشطة السياحية العربية البينية.
 
وعقب اللقاء، أوضح آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة، أن الاجتماع كان مثمرًا، وتم خلاله مناقشة سبل استكمال البرنامج التنفيذي، بالإضافة إلى إمكانية استفادة مصر وكافة الدول العربية، من بوليصة ضمان الاستثمار ضد المخاطر، التى تساعد المستثمر على تنفيذ مشاريعه آمنا من أية مخاطر يمكن أن يتعرض لها، وتخضع البوليصة لإشراف المنظمة من خلال تعاونها القائم مع مجموعة البنك الإسلامى للتنمية.
 
وأوضح آل فهيد؛ أن هناك تنسيقًا مشتركًا لتنمية وتطوير الاستثمار العربي، مؤكدا على وجود برامج تقوم المنظمة بتنفيذها مع مصر، من بينها أنشطة التدريب والتأهيل فى مجال السياحة الإلكترونية، والأمن السياحي، والعديد من الملتقيات الاقتصادية وورش العمل والمعارض، والتى تصب جميعا فى مصلحة دعم تنشيط السياحة العربية إلى مصر، وخاصة محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء.
 
وأشار وفد محافظة البحر الأحمر إلى وجود خطة عمل لاستقطاب السائحين العرب عامة، والسعوديين خاصة، وأن محافظة البحر الأحمر تتمتع بجميع مقومات السياحة سواء الترفيهية أو الدينية أو العلاجية، إضافة إلى سهولة الوصول إليها، وقرب مسافتها للدول العربية بمنطقة الخليج.
 
وأكد آل فهيد أن جمهورية مصر العربية تشهد الآن وضعا أمنيا مستقرا، معلنًا عن أنه تم الاتفاق على آلية عمل مع محافظة البحر الأحمر وهيئة التنشيط السياحي في مصر، لرفع نسبة السياحة العربية إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

 

الاهرام


 

مواضيع ذات صلة :